منزا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة حادث «الظهور الأول» في «الفورمولا-1»! ديشامب يستدعي «وجهين جديدين» للمرة الأولى إلى «الديوك»


تصدر سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، الحصة الثانية من التجارب الحرّة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا، ضمن بطولة العالم لـ«الفورمولا-1».
وتفوّق هاميلتون الذي يستعد للانتقال إلى فيراري الموسم المقبل لأخذ مكان الإسباني كارلوس ساينز الذي سيكون سائق وليامس، على حساب مواطنه لاندو نوريس سائق ماكلارين بفارق بلغ 0.

003 ثانية فقط.
ويُعد نوريس المُنافس الأكبر للهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة على لقب بطولة العالم للسائقين، إذ يتخلّف عنه بفارق 70 نقطة بعد فوز سائق ماكلارين بسباق جائزة هولندا الكبرى الأسبوع الماضي.
وكان هذا السباق الخامس توالياً الذي لا يفوز به فيرستابن لتعود المنافسة إلى أشدّها عشية سباق مونزا المرتقب.
وحلّ سائق فيراري ساينس ثالثاً في الحصة الثانية بفارق 0.103 ثانية عن الصدارة.
وفي الحصة الأولى، سجّل فيرستابن التوقيت الأسرع متفوقاً على سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو.
وحقّق بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة أسرع لفة بواقع 1:21.676 دقيقة، متقدماً بفارق 0.228 ثانية على لوكلير الذي يُعدّ أمل عشاق الفيراري الأكبر في مونتسا.
وجاء نوريس ثالثاً بفارق 0.241 ثانية.
وانتهت المشاركة الأولى على الإطلاق للشاب الإيطالي أندريا كيمي أنتونيلي في سباقات «الفورمولا-1» بشكل سريع ودراماتيكي، إثر انحرافه عن المسار بعدما أنجز أربع لفات.
ونال السائق البالغ من العمر 18 عاماً فرصة خوض التجارب من قبل فريق مرسيدس لقيادة سيارة البريطاني جورج راسل، لكنه فقد السيطرة عند منعطف بارابوليكا بعد 10 دقائق من انطلاق الحصة واصطدم بالحواجز الجانبية للمسار، مما أدى إلى أضرار جسيمة في الجزء الأمامي من السيارة.
ولم يكن أنتونيلي السائق الوحيد الذي واجه مشكلات في بارابوليكا خلال الحصة الأولى، إذ كاد ساينس أن ينزلق أيضاً، فيما اصطدم السائق الأرجنتيني المبتدئ فرانكو كولابينتو الذي حلّ مكان الأميركي لوجان سارجنت في ويليامس، بالحصى في نفس المنعطف، لكنه تمكن من إعادة سيارته إلى المسار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 إيطاليا هاميلتون

إقرأ أيضاً:

التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى تعدى سائق توك توك على سائق أتوبيس نقل عام فى منطقة حدائق القبة، أن المتهم استخدم سلاح أبيض واحدث إصابات وجروح قطعية به، بعد نشوب مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب أولوية المرور، وأن سائق الدراجة النارية حاول سباق الأتوبيس والمرور منه، ما أدى إلى اصطدامه به محدثا تلفيات بالأتوبيس، ما أثار حفيظة السائق المجنى عليه، الذى أوقف المتهم على خلفية الاصطدام به.

وأوضحت التحقيقات، أن السائق المتهم بمجرد نزول سائق الأتوبيس إليه للتحدث معه على خلفية الاصطدام به، تعدى عليه باللفظ والقول، ونهره أمام الجميع، فنشبت بينهما مشادة تطاول وتعدى خلالها المتهم بالضرب على المجنى عليه، ثم أخرج سلاح أبيض وإحداث عدة إصابات بسائق الأتوبيس، وفر هاربا.

البداية كانت برصد وحدة الرصد بوزارة الداخلية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، عن واقعة تعرض سائق أتوبيس للتعدى والضرب من قبل سائق دراجة نارية "توك توك" فى منطقة حدائق القبة، على خلفية أولوية المرور، وأسفر الاعتداء عن إصابة سائق الأتوبيس بجروح قطعية، نتيجة تعرضه للاعتداء باستخدام سلاح أبيض من قبل السائق المتهم.

وبالفحص وعمل التحريات اللازمة من قبل رجال المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، تم تحديد هوية السائق المتهم، وبأعداد الأكمنة اللازمة بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة حدائق القبة، تم ضبط المتهم، وبحوزته السلاح المستخدم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • لوكلير «أول المنطلقين» في «جائزة أذربيجان»
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان
  • سباق أذربيجان.. لوكلير الأسرع في التجربة الثانية
  • فيرستابن بطل «التجربة الأولى» في «جائزة أذربيجان»
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة
  • غضب في الهند بعد طرد مريضة من سيارة إسعاف لرفضها دفع رشوة