نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 30 أغسطس 2024 ، مواعيد وأماكن التطعيم ضد شلل الأطفال في كافة محافظات قطاع غزة .

وأفاد وزير الصحة ماجد أبو رمضان، بأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستكون للأطفال تحت سن 10 سنوات، مشيرًا إلى أنها ستبدأ اعتبارا من بعد غد الأحد.

وأوضح الوزير أبو رمضان، في بيان، أن برنامج التطعيم سيكون كالتالي: من يوم الأحد وحتى الأربعاء (1-4 /9/ 2024) في محافظة دير البلح، ومن يوم الخميس وحتى الأحد المقبل (5-8/9/2024) في محافظة خان يونس، ومن يوم الاثنين وحتى يوم الخميس (9-12/9/2024) في محافظة غزة والشمال.

لمعرفة مواعيد وأماكن التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة اضغط هنا

وأكد وزير الصحة أنه سيتم نقل معدات السلسلة الباردة من منطقة إلى أخرى حسب برنامج التطعيم في كل محافظة.

وشدد على أن وزارة الصحة تقود حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، و" الأونروا "، مؤكدا أن الطعم آمن تماما.

وتوجه وزير الصحة إلى أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية بضرورة تطعيم أطفالهم وعدم الالتفات إلى الشائعات التي يبثها الاحتلال ويحاول من خلالها التشكيك بصلاحية هذه الطعومات.

ونشرت وزارة الصحة خرائط ميدانية تبين أماكن ومراكز التطعيم، كما أرسلت رسائل نصية للمواطنين في قطاع غزة لإعلامهم بمواعيد تلقي المطاعيم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التطعیم ضد شلل الأطفال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة

أعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى فصل التيار عن عدد من المناطق في محافظات بني سويف والمنيا والوادي الجديد، وذلك لإجراء عمليات الصيانة.

صيانة مغذي بلاط بالوادي الجديد

وأكد قطاع الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد فصل التيار الكهربائي اليوم، اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، عن عدد من المناطق بمركز بلاط، للقيام بأعمال الصيانة اللازمة بأحد المحولات الرئيسية، حيث سيتم فصل مغذي بلاط 5.

ولفت القطاع إلى أن الأماكن التي سيُقطع عنها التيار تشمل منطقة ديوان الوحدة المحلية، ومكتب بريد بلاط، والمناطق المجاورة.

مدة فصل التيار عن مناطق مركز سمالوط بالمنيا

وأعلنت هندسة مركز سمالوط، التابع لقطاع المنيا، فصل التيار الكهربائي عن 5 مناطق بمركز سمالوط اليوم لمدة 12 ساعة، بدء من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، وذلك بمناطق «شارع المستشفى البحري الرمد - شارع المشرحة – عزبه الشقراني – مخبز عبد الرحمن - مخبز محمود عبد الله»، وذلك بسبب أعمال الصيانة الدورية بالأكشاك الكهربائية، ما يؤدي إلى قطع المياه بتلك المناطق لتوقف محطات التنقية.

وطالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمناطق الحيوية بتوفير احتياجاتهم من المياه، نظرا لتوقف محطات التنقية بسبب فصل التيار الكهربائي.

فصل التيار عن مناطق في بني مزار بالمنيا

وقامت هندسة كهرباء بنى مزار شمال محافظة المنيا بفصل التيار الكهربائي اليوم، اعتبارا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 مساءً، لإجراء أعمال الصيانة عن مناطق «صفط أبوجرج - أبوالعباس - اعطو»، وغدا الأحد عن مناطق «ابشاق - النسارية»، ويوم الثلاثاء المقبل عن مناطق «بنى علي - سيوة - أم الساس - الفرجان - أم السنط»، لافتة الي أن سبب انقطاع التيار يرجع إلى أعمال الصيانة الدورية.

مدة قطع التيار عن مركز إهناسيا ببني سويف

كما قام قطاع كهرباء بني سويف بفصل التيار الكهربائي عن مدينة إهناسيا البندر، اليوم، اعتباراً من الساعة 8.30 صباحا حتى 2 ظهراً، لإجراء أعمال الصيانة الدورية بلوحة توزيع كهرباء إهناسيا.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تنشر احدث إحصائية لاعداد شهداء العدوان
  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • ‏الصحة العالمية: حققنا 90% من هدف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة