زنقة 20 ا الرباط

أطلقت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الجولة الثانية لسلسلة اللقاءات مع ممثلي القطاع الصيدلي، وذلك ابتداءً من 29 غشت 2024. وتم استقبال المكتب الجديد لمقاولات الأدوية بالمغرب “LEMM” في إطار هذه الجولة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذا اللقاء يأتي في إطار مواصلة السياسة التشاركية التي تنتهجها المديرية مع مختلف ممثلي القطاع الصيدلي بالمغرب، وبتوجيهات من وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وقد ركز اللقاء بشكل أساسي على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين لضمان الأمن الدوائي الذي يعتبر ركيزة أساسية لإنجاح المشروع الملكي الكبير في مجال التغطية الصحية الشاملة.

كما تم التأكيد على أهمية تشجيع البحث والتطوير في المجال الصيدلاني لتطوير أدوية مبتكرة تسهم في تعزيز الترسانة الاستشفائية للمنظومة الصحية الوطنية.

وتوافق الطرفان على أن دخول الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية حيز العمل سيشكل خطوة نوعية نحو تعزيز الحكامة الجيدة في قطاع الأدوية والمنتجات الصحية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي

شمسان بوست / الدوحة:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته دولة قطر يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، برعاية مصرف قطر المركزي وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان (متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف).

واطلع دولة رئيس الوزراء من المشاركين، على جدول اعمال المؤتمر وجلسات النقاش التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، ودور القطاع المصرفي في تمويل التنمية والشمول الرقمي وغيرها من المواضيع.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف، وتوسيع فرص الاستثمار بما يتوافق مع المسارات الخمس والأولويات التي تمثل رؤية العمل المستقبلي .. مشيراً الى جهود الحكومة في الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد لايجاد البيئة الملائمة لعمل القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه كشريك رئيس للحكومة لتنمية البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تواريخ الجولات الأربع الأولى من الموسم الجديد
  • نفاد 60% من مخزون الأدوية بغزة
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • صحة غزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرة
  • «الصحة الفلسطينية»: نقص بنسبة 60% في الأدوية الأساسية بمستشفيات غزة
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • باريس سان جيرمان يتحدى بريست لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الفرنسي