قامت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان بتفقد مستشفى أجا المركزي بمحافظة الدقهلية، وذلك ضمن خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، من أجل العمل على تقديم خدمة صحية جيدة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن نائب الوزير استهلت جولتها بقسم النساء والتوليد، واستمعت للإجراءات التي يتبعها الفريق الطبي في استقبال حالات الولادة، وأوصت بضرورة الاستناد إلى البارتوجرام ومعايير روبسون لاتخاذ قرار الولادة القيصرية، لتلافي العمليات القيصرية غير المبررة خاصة في الولادات البكرية.

تحقيق معدل الحماية بوسائل تنظيم الأسرة

أضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير أوصت بتوفير حقيبة إفاقة المواليد، لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة قبل دخول الطفل الحضانة، مع مراعاة إجراءات مكافحة العدوى في القسم، وأشادت بجودة جهاز السونار المتوافر بالقسم ودورة متابعة الحامل.

وتابع «عبدالغفار» أن نائب الوزير، أكدت على الفوائد الطبية لتركيب وسائل تنظيم الأسرة، عقب الولادة القيصرية مباشرة، وتقديم النصيحة بأفضلية هذه الوسائل من خلال أطباء النساء والتوليد بالمستشفى، لتحقيق معدل الحماية بوسائل تنظيم الأسرة بنسبة 100% عقب الولادة، وأوصت مدير المستشفى بتغطية العجز في أطباء النساء والتوليد بوحدة ميت العامل بمركز أجا من خلال المستشفى لتقديم خدمة متكاملة لمتابعة الحامل.

وأشار المتحدث، إلى أن نائب الوزير تفقدت وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، وأشادت بأداء الفريق الطبي، وأوصت بسرعة إتاحة الفرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانة، تطبيقا لمنظومة الحضانة صديقة الأم والطفل.

 

وفي نهاية الجولة تفقدت نائب الوزير غرفة المشورة الأسرية المتكاملة، وأكدت على ضرورة استغلال مقدمي المشورة في تقديم الدعم للسيدات خلال الولادة، ومتابعتها لحين إحالتها إلى وحدة الرعاية الأساسية الأقرب إليها لتقديم مشورة ما بعد الولادة للأم والطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسائل تنظيم الأسرة تنظيم الأسرة خدمات الأطفال وزير الصحة نائب الوزیر

إقرأ أيضاً:

نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس

التقى معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح, يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر محمد بن علي آل ناصر, والوفد المرافق لهما في مقر هيئة قناة السويس في الإسماعيلية، بمعالي الفريق أسامة ربيع – رئيس الهيئة – خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق له لجمهورية مصر العربية.
وجرى خلال الاجتماع التأكيد على التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في تعزيز السياحة البحرية وتسهيل دخول اليخوت وسفن الكروز وإبحارها إلى المشاريع الكبرى في البحر الأحمر، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة في تنمية التعاون بالنقل البحري سواء للركاب أو البضائع وسبل دعمها وتطويرها.
كما قام معالي الرميح والوفد المرافق له بجولة ميدانية في القناة وأطلعوا على التقنيات وآليات العمل والرؤى المستقبلية للهيئة.

مقالات مشابهة

  • تساقط الشعر بعد الولادة: أسبابه وطرق التعامل معه
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • تفعيل مبادرة "رعاية" في وحدات رعاية الأطفال المبتسرين بدمياط
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث بالأمانة
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي