يمانيون/ لحج

احتشد أبناء مديرية القبيطة بمحافظة لحج اليوم، في مسيرة حاشدة تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى.. مسؤولية وجهاد”، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ونددت المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي وأركان حرب اللواء 119 مشاة العقيد مصطفي المكردي وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، باستمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة بحق الأشقاء في غزة، وكذا انتهاكاته السافرة للمقدسات الإسلامية في فلسطين.

وأكد المشاركون في المسيرة أن هذه الجرائم والانتهاكات تعكس حالة التخبط والإفلاس التي يعيشها الكيان الصهيوني والتي يحاول من خلالها صنع انتصارات زائفة.

وجدد بيان صادر عن المسيرة موقف اليمن الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني.. معلنا البراءة إلى الله تعالى من كل المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

وأشار إلى أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت الأخطار والتحديات، وأن الرد على جرائم العدو آتٍ، والمفاجآت قادمة.

وحيا البيان المجاهدين الأبطال في غزة والضفة وفي لبنان والعراق ويمن الإيمان والحكمة والجهاد.

وأدان الصمت الأممي والعالمي تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة، والتي تعد وصمة عار على كل المجتمع البشري.

وخاطب العرب والمسلمون “ماذا تنتظرون أكثر من هذا؟ فالعدو الإسرائيلي دنس مقدساتكم، ومزق قرآنكم، وقتل أكثر من خمسين ألفا من أطفالكم ونسائكم ومستضعفيكم، وجرح ما يقارب المائة ألف، وها هو الآن يسعى لتوجيه أقسى الضربات إليكم ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وإذا لم تحرك ضمائركم هذه الجرائم المرتكبة والمشاهد المأساوية؛ فما الذي سيحركها؟”.. مؤكدا أن هذا التخاذل يعد مشاركة في قتل أبناء فلسطين، ويغري الأعداء لاستباحة المقدسات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة

الثورة نت/..

أفرجت سلطات العدو الصهيوني، صباح اليوم السبت، عن تسعة أسرى من قطاع غزة، عقب اعتقالهم لعدة أشهر وأسابيع، خلال عمليات التوغل والاجتياح البري للقطاع.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، وصل الأسرى إلى التسعة إلى غزة عن طريق الصليب الأحمر عبر معبر كرم أبو سالم، ونقلوا من هناك إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ونشرت مصادر محلية أسماء بعض الأسرى الذين تم التعرف عليهم، وهم: محمد محمود عبد الفتاح عبد النبي، وسهيل سيف الدين السك، وخالد حاتم عبد النبي، وسامي نبيه الصوفي، ومحمد رامي طافش.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر 2023، اعتقلت قوات العدو الصهيوني آلاف المواطنين من قطاع غزة.

ووفقا لرئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، يحتجز العدو نحو 2500 أسير وأسيرة من قطاع غزة في سجون: سيديه تيمان، عنتوت، عوفر العسكري، والنقب.

وتتعامل سلطات العدو مع هؤلاء المعتقلين الذين لا تتوافر بيّنات في حقّهم بموجب “قانون المقاتل غير الشرعي، 2002″، وهو اعتقال شبيه بالاعتقال الإداري، مبني على ملف سرّي من دون تهمة واضحة، ومدته غير محددة.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني في افتتاح ملتقى ميدفست مصر (صور)
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • صور| مسيرة ضوئية حاشدة للسيارة المزينة في إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • مسيرة طلابية حاشدة في مدينة رداع بالبيضاء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم