الضفة - صفا

أكد قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، يوم الجمعة، أن العملية الاستشهادية المشتركة مع كتائب القسام في "تل أبيب" رسالة مهمة على الجميع التقاطها، ولن تكون الأخيرة.

وقال، قائد سرايا القدس بالضفة في تصريح نشرته القناة الرسمية للسرايا، وفق متابعة وكالة "صفا"، "لقد وصلنا قبل أيام إلى قلب تل أبيب رفقة إخواننا في كتائب القسام ضمن عملية استشهادية بطولية مشتركة، وهذه رسالة مهمة على الجميع أن يلتقطها خاصة أنها لن تكون الأخيرة بإذن الله".

وأضاف "نقول لنتنياهو وقادة العدو أن الأوان قد فات لوأد مشروع المقاومة في الضفة الغربية وأن خلايا ممتدة في كل المدن والمخيمات، وهي الآن تعمل بفضل الله ضمن تشكيلات سرايا القدس والمقاومة المختلفة وسنرى ماذا سيحصل خلال الأيام القليلة المقبلة في الجنود والآليات المتوغلة في مدن جنين وطوباس وطولكرم".

وذكر أن "كتائب سرايا القدس في الضفة ومخيماتها تعمل ضمن وحدة حال مع جميع قوى المقاومة في معركة "رعب المخيمات" تماماً كما هو العمل الميداني في قطاع غزة بمعركة طوفان الأقصى إيماناً بأهمية الإنصهار في بوتقةٍ جامعة بوجه العربدة والفاشية الصهيونية".

واعتبر أن استشهاد القائد محمد جابر "أبو شجاع" وإخوانه سيزيد من إشعال ساحات المواجهة، "وإننا بالشهادة نزداد عزماً وكلما ارتقى شهيد ترتفع نسب التحاق العديد بالمقاومة وترتفع فرص الانتقام من العدو الصهيوني النازي".

وشدد على أن "كتائب سرايا القدس في الضفة الغربية تقاتل العدو بكل قوة وصلابة برفقة قوى المقاومة متسلحين بمعية الله وأمانةَ القتال والمواجهة التي تركها الشهداء والأسرى والجرحى أمانةً في أعناق كل حر وشريف ولن نساوم ولن ننكسر".

وتابع قائد سرايا القدس بالضفة الغربية "تمتزج اليوم دماء مقاتلي سرايا القدس في الضفة وغزة ودمشق ولبنان لتؤكد أن الميدان واحد وأن النصر والشهادة هي خياراتنا التي لن نُبدّل ولن نغيّر فيها وسيظل جهادنا مستمراً وسلاحنا مشرع في كل الساحات على طريق حرية القدس وفلسطين".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سرايا القدس جنين الضفة قائد سرایا القدس الضفة الغربیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ، أنها نفذت قصفًا صاروخيًا مكثفًا استهدف مقر اللواء الغربي 300 التابع للقوات الإسرائيلية في خربة ماعر بالجليل الغربي، مشيرةً إلى أنها أطلقت نحو 30 صاروخًا على الموقع.

 

ووفقًا لبيان صادر عن كتائب القسام، فقد استهدف القصف مرابض المدفعية التابعة للواء الغربي 300، بالإضافة إلى مركز صيانة اللواء وتجمعات قوات العدو في الموقع. وأكدت الكتائب أن الهجوم جاء رداً على التصعيدات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، واستهدف مواقع استراتيجية بهدف تقليص قدرة الجيش الإسرائيلي على تنفيذ العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين.

 

وقال البيان: "لقد قمنا بتوجيه ضربة قوية لمقر اللواء الغربي 300، ونحن مصممون على متابعة مقاومتنا ضد العدوان. هذا الهجوم يهدف إلى إضعاف قدرة العدو على تنفيذ أي اعتداءات إضافية."

 

من جهته، أفادت تقارير إسرائيلية أولية أن الهجوم أسفر عن أضرار مادية في الموقع المستهدف، لكن لم يتم تأكيد أي إصابات بشرية على الفور. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه بدأ تحقيقًا في الحادث، مشيرًا إلى أنه يتابع الوضع عن كثب ويعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة.

 

وأشار البيان إلى أن القصف يأتي في سياق تصعيد مستمر بين الجانبين، حيث تشهد الحدود بين لبنان وفلسطين توترات متزايدة. وأكدت كتائب القسام أنها ستواصل عملياتها العسكرية طالما استمر التصعيد الإسرائيلي ضد غزة.

 

وفي ردود فعل دولية، أعربت بعض الأطراف عن قلقها من تصاعد العنف على الحدود، داعيةً إلى ضرورة العودة إلى الحوار والتهدئة لتفادي المزيد من التصعيد. وشددت الجهات الدولية على أهمية حماية المدنيين والحد من التداعيات الإنسانية للنزاع.

 

وزارة الصحة اللبنانية: شهيدان في غارة من مسيرة إسرائيلية على دراجة نارية في بلدة البياضة

 

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم  ، بمقتل شخصين إثر غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على دراجة نارية في بلدة البياضة جنوبي لبنان.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، فقد استهدفت الغارة الدراجة النارية في وقت متأخر من الليل، مما أسفر عن استشهاد راكبي الدراجة. وأوضح البيان أن فرق الإسعاف والصحة وصلت إلى موقع الهجوم، حيث تم نقل الجثتين إلى المستشفى، وبدأت التحقيقات لتحديد ملابسات الحادث.

 

وقالت الوزارة في تصريح صحفي إن الهجوم يشكل تصعيدًا خطيرًا في الوضع الأمني في جنوب لبنان، ويعكس التوتر المتزايد في المنطقة. وأضاف البيان أن الوزارة تدين هذا الهجوم وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد وحماية المدنيين.

 

من جانبها، أكدت السلطات المحلية في بلدة البياضة أن الغارة أثارت حالة من الذعر بين السكان، ودفعت إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة. وأشار المسؤولون المحليون إلى أن هذا التصعيد يأتي في وقت حساس، حيث تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترات متزايدة.

 

كما دعت وزارة الصحة اللبنانية إلى تقديم الدعم اللازم للمتضررين وأسر الشهداء، وأكدت على أهمية التحقيق السريع والشامل في الحادث لضمان تقديم العدالة ومعالجة التداعيات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • استشهاد 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا