القاهرة- الوكالات

أكدت مصادر مصرية وتقارير إعلامية وقوع عملية طعن  لعدد من السياح الإسرائيليين في مدينة طابا⁩ الحدودية مع إسرائيل.

وذكرت تقارير أن عددا من السائحين تعرضوا للطعن، مشيرا إلى أنه تجري حاليا تحقيقات أولية في الحادث.

وتحدث شهود عيان عن وقوع شجار داخل أحد الفنادق، مما أسفر عن حادث الطعن. ونفت التقارير نقلا عن مصادر أمنية الاشتباه في أن الحادث له دلالة سياسية أو أمنية.

 

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية المصرية شبه الرسمية عن شهود عيان قولهم: "لا يوجد قتلى أو جرحى وما جرى مشاجرة بين بعض العاملين في أحد فنادق طابا وعدد من السائحين".

كما نقلت القناة عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله: "لا صحة لما ورد في الإعلام الإسرائيلي عن وجود عملية طعن لمواطنيهم".

وتابع: "المشاجرة جرت بأحد فنادق مدينة طابا بين عامل مصري و4 سائحين من عرب 48 نتج عنها إصابة العامل المصري بجروح بالغة ووقوع إصابات بثلاثة من السائحين".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي

وفي رد فعله على الحادث، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرتجف اليدين، مصرّحًا أن إسرائيل محاطة بـ"أيديولوجيا قاتلة" يقودها ما وصفه بـ"محور الشر الإيراني".

من جانبه، وصف أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسدس الجازي بأنه "أكثر فعالية من الجيوش والترسانة العسكرية المكدسة"، في إشارة إلى قوة العمليات الفردية.

وفي تصريح مؤثر، قال والد الجازي "نحتسبه شهيدًا للإسلام ولغزة والقدس بإذن الله". وأوضح أن ابنه، الذي كان جنديًا سابقًا ثم عمل سائق شاحنة بعد تقاعده، اختار طريق الشهادة بإرادته، وأكد الوالد أن العملية كانت فردية ولم تكن مرتبطة بأي تنظيم خارجي.

يأتي هذا الحادث في ظل توترات متصاعدة في المنطقة، مسلّطًا الضوء على تعقيدات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتداعياته على دول الجوار.

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجإلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31ترامب يُنذر اليهود الأميركيين: إذا لم أفز بالرئاسة ستنتهي إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 36 seconds 28:36دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقولplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 30 seconds 24:30فوق السلطة- هل فتحت الهند السدود المائية وأغرقت بنغلاديش انتقاما لحسينة؟play-arrowمدة الفيديو 26 minutes 02 seconds 26:02باسم يوسف من تغيير رؤساء الجمهورية إلى اختبار المواهب الفنيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. عملية طعن في حيفا
  • مقتل شخصين في حادث تحطم طائرة عسكرية بلغارية
  • نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي
  • آخر تطورات إصابة فهد المولد في دبي
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • المباحث تستمع لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات عقار شبرا المنهار
  • انفجار في مدينة الرملة يخلف 13 مصابا إسرائيليا
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • مصادر: القصف الإسرائيلي العنيف على سوريا قبل يومين تزامن مع عملية إنزال للجيش الإسرائيلي على الأراضي السورية