الاراضي الفلسطينية"أ.ف.ب": تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، خصوصًا في منطقة جنين، حيث استشهد ثلاثة عناصر من حركة حماس. وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل وسام خازم قائد بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنين، واثنين آخرين كانا برفقته عبر صاروخ مسيرة أطلق على سيارة كانوا يستقلونها في بلدة الزبابدة.

وفي قطاع غزة، تستمر الحرب الدامية، مع تأكيد الأمم المتحدة أن المعاناة هناك تصل إلى مستويات لا يمكن تحملها. وقد حذرت الأمم المتحدة من تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية، مع قرب انتهاء الشهر الحادي عشر من الحرب في قطاع غزة المحاصر والمدمّر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن انتهاء عملية عسكرية استمرت شهراً في جنوب ووسط غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 250 فلسطينيًا. وفي خان يونس، وصف السكان الدمار الواسع الذي شهدوه عند عودتهم إلى منازلهم، حيث تفاجأوا بمشاهد الجثث المتحللة والدمار الشامل.

في الوقت نفسه، شهدت جنين وطولكرم توغلات عسكرية إسرائيلية، مع استمرار الاشتباكات في جنين. وقد اعتبرت الأمم المتحدة أن هذه التطورات تزيد من عدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية وتؤثر سلبًا على السلطة الفلسطينية. كما أعربت دول مثل فرنسا وإسبانيا ولندن عن قلقها العميق تجاه العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشددة على ضرورة وقف التصعيد.

إلى ذلك، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية أمس إن حماس وجيش الاحتلال وافقا على ثلاث هدن منفصلة مؤقتة للقتال في أماكن محددة تستمر لثلاثة أيام في قطاع غزة للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال، رغم تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن هذه الهدن ليست وقفًا لإطلاق النار. وفي غضون ذلك، تستمر عمليات القصف، مما أسفر عن المزيد من الشهداء في القطاع، مع تأكيد وزارة الصحة التابعة لحماس أن عدد الضحايا تجاوز 40,600 شخص.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية

وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • أمين عام الأمم المتحدة يدين قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • مجزرة جديدة تطال النازحين في النصيرات.. وطائرات الاحتلال تقصف طوباس بالضفة