بوابة الوفد:
2024-09-14@14:11:06 GMT

ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عنصرين إجراميين) بدائرة قسم شرطة الشروق.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

سقوط "الطبيب المُزيف" بعد تدبيره مُخطط خبيث للنصب ضبط مخزن بالقاهرة وبداخله كميات من الجبن منتهي الصلاحية

جاء ذلك لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الدراجات النارية وبحوزتهما(الأدوات المستخدمة فى وقائع السرقة –دراجة نارية "مجهولة المصدر")، وبمواجهتهما إعترفا بسرقة الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما بدائرة القسم، وإرتكابهماواقعة سرقة دراجة نارية آخرى والتصرف فيها بالبيع لعميلهما "سئ النية" تم ضبطه وبحوزته (الدراجة النارية المستولى عليها).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

كان ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أجهزة وزارة الداخلية سرقة الدراجة النارية الدراجة النارية تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

غداً.. محاكمة تشكيل عصابي أجبروا مواطناً على التصوير بأوضاع مخلة في الفيوم

تنظر محكمة الفيوم الكلية، غدا السبت الموافق 14 سبتمبر، أولى جلسات القضية رقم 2060 حصر كلي الفيوم بعد إحالتها للمحكمة. 

القضية متهم بها تشكيل مكون من 7 افراد بينهم سيدتين، متهمون بخطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه.

 جاء ذلك بعد أن هددوه بنشر صور فاضحة له مع السيدة عضو التشكيل التي استدرجته الي شقة تابعة لهم باعتبارها مكتب لبيع وشراء العقارات بالفيوم.

 

ضبط تشكيل عصابي قام بتصوير مواطن عاريا لابتزازه بالفيوم…

 

وترجع أحداث القضية الي بداية العام الحالي 2024 عندما كان يبحث "أيمن . أ . ع " عن وحدة سكنية ليشتريها سكنا لأسرته، واتفق مع " عزيزة .م ع " باعتبار أنها موظفة في شركة عقارات بمدينة الفيوم، وبمجرد أن دخل معها المكتب الذي اوهمته أنه مقر شركة العقارات فوجئ بعدد من الأشخاص متواجدين بالشقة وتعدوا عليه بالضرب واجبروه على خلع ملابسه وتصويره عاريا والتوقيع على ايصالات أمانة.

ويتكون أفراد التشكيل من "ه خ ، و م ع وف م "سيدة" ، وص م "سيدة"، وت ي ، وه م"، واجبروه علي التصوير مع السيدة الأولى وتصويره عارياً تحت التهديد، واجبروه على توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 3 ملايين جنيه، بعد أن استولوا على متعلقاته الشخصية وهاتفعه المحمول ومبلغ مالي كان بحوزته.

وعقب تلك الأحداث طلب أعضاء التشكيل من المجني عليه مبلغ مالي أو نشر الصور والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، فقام بالاتصال بأحد المحامين موضحا لهم أنه شريكه في تجارته وطلب منه أن يأتيه في العنوان المرسل له على الواتس أب، وبمجرد وصول المحامي هب المجني عليه واقفا ليشتبك معه بالالفاظ لايهام الجناه أنه جاد في إحضار المبلغ وطلب منه إبلاغ الشرطة.

وكان مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان الفيوم يفيد بأن أحد المحامين تقدم ببلاغ يتهم فيه 7 أشخاص باختطاف وكليه وإجباره على توقيع إيصالات أمانة وتصويره عارياً عنوة، وتوجهت قوة من قسم ثان الفيوم إلى موقع البلاغ لعمل التحريات اللازمة.

وتمكنت القوة من إلقاء القبض علي 3 متهمين وفر 4 آخرين هاربين، وبمواجهتهم بالاتهامات السابقة لم ينكروها، وتم تحرير حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق، وبعد انتهاء التحقيقات تم إحالة القضية إلى محكمة الفيوم الكلية لتنظر أولي جلساتها غدا السبت.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر
  • غداً.. محاكمة تشكيل عصابي أجبروا مواطناً على التصوير بأوضاع مخلة في الفيوم
  • بأسلوب المغافلة.. التحقيق مع تشكيل عصابي نسائي تخصص في سرقة المواطنين بالشروق
  • سرقوا 17 موتوسيكل.. القبض على لصوص الدراجات النارية بالمنيا
  • ضبط لصوص الدراجات والسيارات فى حملات أمنية
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • عقب 10 وقائع.. التحقيق مع تشكيل عصابي لسرقة السيارات في أكتوبر
  • صبراتة.. ضبط تشكيل عصابي ومتهم بواقعة سطو مسلح
  • حملة تضبط مخالفات الدراجات النارية بالشرقية