استقبل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، بمقر الجهاز، اليوم، الشاب إبراهيم فتوح، لتكريمه وتقديم الشكر له على ما بذله من مجهودات متميزة خلال الفترة الماضية، من تقديم الدعم لمنصات التواصل الاجتماعي للجهاز، ما كان لها بالغ الأثر في تعزيز تواجد الجهاز على المنصات الرقمية.

تكريم الشاب نظرا لجهوده

وقدم رئيس جهاز حماية المستهلك، «درع الجهاز» لإبراهيم فتوح، نظير ما قدمه من مجهودات للجهاز، مُؤكدًا الدور المهم والمحوري للشباب، وأن الدولة تُولي اهتمامًا كبيرًا بهم، لافتًا إلى ضرورة تعزيز الاستفادة القصوى من إمكانيات وبطاقات الشباب والاستفادة بهم في كافة المجالات.

فيما وجه «فتوح» الشكر والتقدير والامتنان لرئيس جهاز حماية المستهلك على هذا التكريم، الذي يُعد تجسيدًا رسميًا لاهتمام الدولة بالشباب ودعمهم والاستفادة من خبراتهم وطاقتهم.

تقليل مدة الشكوى

كان وزير التموين قد وجه الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك، وجميع العاملين به، على المجهود المبذول من الجهاز، خاصة فيما يتعلق برقمنة دورة الشكوى وتقليل مدة معالجتها، وما قام بها الجهاز من جهود واضحة في محور الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى دوره في ملف التوعية للمستهلكين والتجار.

كما وجه جهاز حماية المستهلك، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين أخذًا في الاعتبار ضرورة أن يشعر المواطنون بانخفاضات حقيقية في أسعار السلع، مؤكدًا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والمتابعة والرقابة على المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات  التموينة التابعة للوزارة، تحقيقًا لمزيد من الإنضباط بالأسواق وأسعار السلع، مع التأكيد على ضرورة تضافر جهود مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، في ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، لاستمرار إتاحة السلع للمواطنين، وكذا متابعة الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا، والتي هدفها استقرار أسعار السلع وخاصة الغذائية منها.

العمل على ضبط الأسواق

يأتي ذلك في إطار استراتيجية القيادة السياسية وخطاب تكليفته للحكومة الجديدة بالعمل على ضبط الأسواق، وأن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية، وهذا ما جاء في توجيهات رئيس الوزراء بضرورة ضبط الأسواق وأسعار السلع ومتابعة أثر الإجراءت التي اتخذتها الحكومة من استقرار في سعر صرف العملة الأجنبية على أسعار السلع، مؤكدًا استمرار إتاحة السلع الغذائية للمواطنين في ظل الانخفاضات السعرية التي شهدتها الأسواق في الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك رئیس جهاز حمایة المستهلک ضبط الأسواق

إقرأ أيضاً:

الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بين ضجيج مواقع التواصل الاجتماعي والمحتويات الرديئة والحاطة التي باتت في انتشار متزايد، ظهرت مجموعة شبابية جديدة، خلقت الاستثناء، وحازت الكثير من الثناء والإشادة، بفعل محتوياتها الهادفة، التي أعادت الاعتبار لقيم مغربية صارت في تراجع مقلق.

من نتحدث عنها اليوم، هي مجموعة "الخاوة" التي باتت شهرتها في تصاعد لافت، بفضل محتوياتها المميزة، والتي جعلت من تيمة "الصحبة الصالحة"، أساسا لكل فيديوهاتها المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الخاوة تبقى تجربة فريدة في عالم الـ"سوشيال ميديا" المتغول والمحكوم بهاجس البحث عن المال والشهرة بكل السبل المتاحة، سواء المشروعة منها وحتى غير المشروعة، حيث تعمل هذه المجموعة المكونة من شبان ينتمون لمدينة الصخيرات، على بث مقاطع فيديو، بعضها عبارة عن "ريلز" وأخرى طويلة، توثق لخرجات الاستجمام التي تنظمها بشكل دوري، سواء إلى الشواطئ أو الغابات..

وتركز هذه المجموعة الشبابية في محتوياتها الرقمية على بعث عدد من قيم "تمغربيت" التي تظل جزءا لا يتجزأ من الموروث الثقافي والديني لبلادنا الضارب في جذور التاريخ، لعل أبرزها تيمة "الخاوة"، وهي ترميز لقيمة الجماعة، ودورها في الحفاظ على تماسك ولحمة المجتمع، بما يتماشى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

في ذات السياق، تحرص "الخاوة" بشكل دائم على التعريف بالمطبخ المغربي، من خلال وصفات تقليدية وأخرى عصرية، يتم إعدادها بشكل جماعي أو فردي، ضمن خرجات ترفيهية، تشد إليها اهتمام شريحة واسعة من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى الجو المرح الذي يخلق أعضاء المجموعة، إلى جانب عديد من الرسائل القوية والمهمة التي يتم تمريرها كل حلقة، ضمنها التركيز باستمرار على أهمية الصلاة في حياة الفرد والجماعة وضرورة الحفاظ على أدائها في مواقيتها المحددة، إلى جانب التحسيس والتوعية بإلزامية الحفاظ على نظافة البيئة.

وعموما، فقد نجحت مجموعة "الخاوة" بفضل محتوياتها الترفيهية الهادفة في حصد إشادة واسعة من قبيل نخبة واسعة من متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون اعضائها باستمرار، بتقديم حلقات جديدة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • الجهاز الوطنية للتنمية يطور مركز الخدمات الصحية الزعفران في سرت
  • حماية المستهلك يقدم 6 نصائح عند شراء حلوى المولد
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة