بوابة الوفد:
2024-09-14@14:09:11 GMT

1820 ندوة تثقيفية عقدتها إدارة الأسنان بصحة قنا

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

عقدت إدارة  طب الأسنان بمديرية الصحة بقنا والإدارات الصحية والمستشفيات، أكثر من ١٨٢٠ ندوة تثقيفية خلال العام الجاري إستفاد منها أكثر من ٢٩ ألف مواطن، وذلك في إطار الدور الذي ترعاه مديرية الشؤون الصحية بقنا في نشر التوعية الصحية المختلفة بين المواطنين لتحسين الفهم الصحي بصورة صحيحة لهم،  في كافة منافذ الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا.

 

وأوضح الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا أن ندوات  التثقيف الصحي لفرق الأسنان تنوعت في مضمونها الطبي، والتي شملت الأساليب المختلفة للحفاظ على الأسنان ، وطرق تعويض الأسنان المفقودة وعرض للإرشادات العامة لرعاية الفم والأسنان للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة ،   بالإضافة إلى عرض لأنواع آلام الأسنان وأضرارها المختلفة . 

فيما أشار الدكتور محمد الشحات مدير عام إدارة الأسنان بالمديرية أن فرق التثقيف بإدارات الأسنان قد كثفت جهودها في اليوم العالمي للإلتهاب الكبدي الوبائي والذي عرضت علاقة أمراض الكبد بصحة الفم واللثه والأسنان والإجراءات الإحترازية الواجب إتباعها للوقاية من أمراض الكبد الوبائي وأثر ذلك علي الصحة العامة للأفراد مشيراً إلي إستمرار عقد الندوات التثقيفية المختلفة لنشر التوعية بين المواطنين لتحسين الصحة العامة للأفراد من أبناء المحافظة.

الكشف علي ٦١٨ حالة في  قافلة  طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة".

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية العليقات التابعة لمركز قوص ، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان  بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

 وأضاف عبد الباقى، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد ٦١٨ مواطن فى تخصصات طبية مختلفه بواقع "١٢١ حالة باطنة، ٣٤ حالة أمراض نساء وتوليد ، و ١٩٦ حالة عظام و ١٥٠ حالة طب أطفال و ٩١ حالة أمراض رمد و ٢٦ حالة تنظيم الأسرة ".

حيث تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد ٢٠ حالة و ١٨ حالة موجات صوتية و ١٩ حاله أشعة سينية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد ١٩ حالة ، وتحويل ١٠ حالات تتطلب رعاية أكثر و تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة وحالة واحدة تحويل للعيادات وحالة للعلاج علي نفقة الدولة. 

مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية . ‏‪ ‬

 و من جانبه اشار  الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلي أنه على هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها ٩٦ مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة الرئاسية حياة كريمة تحسين الصحة العامة الصحة بقنا الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان محافظة قنا توقيع الكشف الطبي وكيل وزارة الصحة مديرية الصحة بقنا المبادرة الرئاسية حياة كريمة قافلة طبية مجانية تحسين مستوى الخدمات الندوات التثقيفية مديرية الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)

قال يس رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية وزير الصحة يتابع مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك تحسنا تدريجيا وملحوظا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية في السوق المحلي المصري.


وتابع مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مردفا: “مستمرون في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي”.
 

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مؤشرات توافر الأدوية بالسوق المحلي، بعد قيام هيئة الدواء المصرية بتعزيز كميات إضافية من المستحضرات الدوائية، خلال شهر أغسطس وأول سبتمبر الجاري.


يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو محلية الصنع التي يعتمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى، وتوفير احتياجاتهم الدوائية.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الدواء المصرية قامت بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري) مؤكدا متابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، مشيرًا إلى توفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات

مقالات مشابهة

  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة
  • هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية