قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن المبادرات الرئاسية في المجال الصحي، حققت إنجازات كبيرة، مشيرًا إلى أن أكبر هذه الإنجازات تمثل في القضاء على فيروس «C» في مصر، حيث كانت مصر من أكثر دول العالم إصابة به.

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المبادرات الصحية اهتمت بكل الفئات العمرية من حديثي الولادة والأطفال في المدارس والشباب وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما وضعت في أجندتها القضاء على قوائم الانتظار.

خدمات صحية متميزة

وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، أن هذه المبادرات يتم فيها أيضًا تطوير المستشفيات والمراكز الطبية، لكي تكون مستعدة للتعامل مع كل الحالات، وتجهيز المستشفيات ورفع كفائتها وعدم وجود مركزية في العلاج، حيث أصبح كل محافظة على الأقل بها أكثر من مستشفى تُقدم الخدمات الصحية بمستويات عالية حتى في أصعب الحالات.

وأكد: «تم تجهيز المستشفيات من أدوات ومعامل وأجهزة أشعة بمستويات لائقة لعلاج المررضى، إلى جانب تدريب الكوادر الطبية من جميع المستويات للتعامل مع الأجهزة الطبية المتطورة بكفاءة»، متابعا: «رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وضعت الدولة المصرية صحة المواطن في القائمة الأولى وتوفير كل ما يلزمه من خدمات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 مليون صحة المبادرات الرئاسية القضاء على فيروس سي

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 69 مليون و980 ألفا و144 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 13 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 556 ألفا و145 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 150 ألفا و289 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 158 ألفا و946 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 47 ألفا و560 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 7 آلاف و702 خدمة، بالإضافة لتقديم 42 ألفا و91 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 17 ألفا و487 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 43 ألفا و940 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 14 ألفا و413 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و911 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 1833 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفا و718 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ53 ألفا و255 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما