10 مسيرات جماهيرية حاشدة في مأرب نصرة لغزة وتنديداً بالصمت المخزي للأنظمة العربية تجاه فلسطين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك رئيسا مجلسي الوزراء أحمد الرهوي والشورى محمد العيدروس، في الأمسية التي نظمها نادي وحدة صنعاء الرياضي الثقافي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وحيا رئيس مجلس الوزراء في كلمته، كافة المشاركين في الأمسية الاحتفائية المقامة في صرح رياضي كبير يرمز اسمه إلى وحدة الوطن المباركة، لافتاً إلى أن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و سلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن عهد الجاهلية الضيقة إلى رحابة الإسلام.

وقال “من حقنا أن نحتفي بأعظم قائد وإنسان عرفته البشرية وله علينا حق التمسك بمبادئه وقيمه وأخلاقه وسيرته وجسارته في مواجهة الظالمين والطغاة”.

وأضاف “كما واجه رسولنا الطغاة والمستكبرين في عصره يواجه شعبنا اليوم طغاة العصر المستكبرين والمعتدين السعوديين والإماراتيين ومن خلفهم الأمريكيين والبريطانيين والصهاينة الذين تصدروا اليوم المشهد في عدوانهم على اليمن بصورة مباشرة”.

وأشار الرهوي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الكبير والواسع وغير المسبوق، يقلق الأعداء لأن في ذلك إفشال لمخططاتهم المتواصلة لسلخ الأمة عن دينها وعن رسولها الكريم وقيمها الأصيلة الرفيعة وهويتها الإيمانيّة ..

وذكر أن من يتفرجون اليوم على غزة وأهلها وهم يذبحون من الوريد إلى الوريد ولمقومات حياتهم اليومية وهي تدمر على هذا النحو الإجرامي ليسوا من الأمة، منوهاً بالموقف الواضح والراسخ للشعب اليمني وقيادته الثورية في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني كموقف ديني وأخلاقي وإنساني واجب القيام به تجاه إخوة لنا في الدين والعروبة، مهنئاً أبناء اليمن على تميزهم وتفردهم في هذه المواقف غير الغريبة عليهم كونها جزءاً من حضارتهم وثقافتهم وشهامتهم وشجاعتهم .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الشعب اليمني سيظل ثابتاً على موقفه في نصرة المستضعفين في غزة حتى زوال الاحتلال الصهيوني بمشيئة الله تعالى أولاً، ثم بثبات وصمود أبناء فلسطين ومواصلة مقاومتهم للمحتل.

ودعا إلى الاحتشاد في ميدان السبعين غداً الأحد وفي الساحات المحددة بعموم المحافظات الحرة للاحتفاء بالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزير الصحة العامة والبيئة الدكتور علي شيبان أشار وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد إلى أن مكانة رسول الله عند أهل اليمن عظيمة لذا فهم حين يحتفلون بذكرى مولده فهم يحتفلون بالأسوة والقدوة.

واعتبر الاحتفالات بذكرى مولد خير خلق الله مظهراً من مظاهر العودة إلى قيم ومبادئ وسلوكيات وأخلاق رسول الله وروحيته الجهادية، مؤكداً أن اليمنيين جسدوا ذلك في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية من خلال دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشاد بجهود الأندية الرياضية وعلى رأسها نادي الوحدة في تنظيم الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، حاثا قيادات الأندية على تأسيس مبدأ الارتباط برسول الله في أخلاقه وقيمه وسيرته في نفوس منسوبيها من النشء والشباب.

وبحضور أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظي المهرة القعطبي علي الفرجي وسقطرى هاشم السقطري وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورابطة علماء اليمن ووكلاء الوزارات، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد مفتاح إلى أن ميلاد النبي أذان من الله بالهداية والرحمة للبشرية وإيذان بالنور الذي لا ينطفئ وإيذان رباني كوني بزوال الظلم والظالمين.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فرصة لتذكر سيرة الرسول الأعظم والتزود بمبادئه وقيمه وفضائله وشجاعته وجهاده لإنقاذ البشرية وإرساء دعائم الدين، مؤكداً أن اليمنيين يتميزون في الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله قولا وعملا.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن المواقف الإيمانية لأهل اليمن تاريخية متأصلة حين وقف الأنصار مع رسول الله وناصروه في حين يتجلى ذلك الموقف مع أحفاده اليوم في ظل قيادتهم الحكيمة نصرة ومساندة للشعب الفلسطيني غزة.

فيما أشار نائب رئيس النادي محمد الصادق إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تعبيرا عن التعظيم والولاء لخير خلق الله وتأكيداً على الاقتداء به واتباع منهجه والتأسي بأخلاقه في واقع الحياة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم ورسالته التي جاء بها للعالم أجمع فكانت أعظم رسالة غيرت واقع البشرية ونقلتها من الضلال والظلم إلى العدل والحق والنور.

وأكد حرص قيادة نادي الوحدة على الاحتفاء بهذه المناسبة سنويا، وسعيها لتجسيد الاقتداء بالنبي الأكرم في الأنشطة الرياضية والثقافية المتعددة التي ينفذها النادي على مدار العام وتستهدف النشء والشباب.

تخللت الأمسية أناشيد لفرق من حضرموت وتهامة وصنعاء وقصيدة شعرية للشاعر نجران الجبري.

مقالات مشابهة

  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي
  • كاريلو: سعيد بانضمامي لنادي كورينثيانز لما يمتلكه من قاعدة جماهيرية
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • الشيخ دعموش: جبهات المساندة من لبنان الى اليمن والعراق وسوريا وإيران لم تتخلَ ولن تتخلى عن نصرة غزة
  • الضالع.. أمسيات ثقافية واحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • صور| مسيرة ضوئية حاشدة للسيارة المزينة في إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مناوي: إنه لمن العار أن تقوم ميليشيا الدعم السريع ببث جرائمها بنفسها بينما الأمم المتحدة تكتفي بالصمت
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم