الوطن:
2024-09-14@14:10:53 GMT

كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي الفلسطيني ثائر نوفل أبوعطيوي، إن مصر الحاضنة القومية والرافعة الوطنية للقضية الفلسطينية منذ نشأة الثورة الفلسطينية المعاصرة التي قادها الرئيس ياسر عرفات، فكان الدم المصري الطاهر الزكي في مقدمة الدماء المدافعة عن القضية والثورة الفلسطينية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن دور مصر في رعاية واحتضان القضية الفلسطينية دور أساسي لا يغيب عن الحضور نهائيًا؛ لأن مصر الحاضرة في التفاصيل الفلسطينية الداعمة لها نحو الوصول للحرية والاستقلال وإقامة الدولة.

وتابع: «لقد برز دور مصر في الحرب المستمرة والعدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، وهذا من خلال المتابعة المصرية لحظة بلحظة لمستجدات الحرب والعدوان، ومطالبة الاحتلال الاسرائيلي بوقف التصعيد والعودة إلى الهدوء ووقف إطلاق النار».

وأكمل: هذا بالإضافة إلى جولات المفاوضات والمباحثات التي تقودها القاهرة مع الدوحة كوسيط بين الأطراف ذات العلاقة من أجل تثبيت هدنة تضمن وقف إطلاق النار بشكل دائم، وهذا ما تقوم به مصر منذ أول يوم لاندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي».

فتح معبر رفح البري بشكل دائم

وأوضح: يعتبر دور مصر دورا مهما ورياديا بالوقوف بجانب شعبنا الفلسطيني في الحرب المستمرة على غزة، إذ أن مصر ومنذ اليوم الأول للعدوان قدمت كافة الإمكانيات المتاحة لخدمة أهالي قطاع غزة، فكان هذا واضح وملموس على الجانب الإنساني من خلال فتح معبر رفح البري بشكل دائم ومتواصل لإدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية والبضائع، وكذلك إدخال الأدوية والعلاجات والمستلزمات الصحية، وتسهيل سفر المرضى ذات الحالات المستعصية والصعبة وتقديم لهم كافة الخدمات التي تلزمهم من أجل التخفيف عنهم».

وواصل: «هنا لا بد أن لا ننسى أيضا وقوف الشعب المصري الشقيق من خلال ما شاهدناه من حالة تضامن على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المصرية المختلفة، إلى جانب دعم مصر لكافة القرارات الأممية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل والميادين الدولية، من أجل إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف الحرب».

دور مصري كبير تجاه القضية الفلسطينية

واستطرد: «الدور الذي تقوم به مصر العروبة مشكورة تجاه أهلنا في قطاع غزة في ظل الحرب المستمرة والنزوح المتكرر والتهجير والتشريد والتجويع والحصار، يعتبر دورًا له أهميته واعتباره لأن مصر لا تتوانى لحظة واحدة في تقديم الدعم الإنساني والسياسي؛ لأن الفلسطينيين يعتبرون مصر العمق العربي والاستراتيجي الهام لـ القضية الفلسطينية، وكذلك دورها الدبلوماسي في المحافل العربية والعالمية الداعم لشعبنا وعدالة قضيته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة دور مصر قطاع غزة دور مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية

يشارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، والذي أكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وادخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بيان مدريد المشترك حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: النظام المالي العالمي يفتقد للعدالة
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: مصر تمثل القلب الصلب للقضية الفلسطينية دائمًا
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا