صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@14:02:35 GMT

ميرينو يغيب عن أرسنال «عدة أسابيع» للإصابة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

 

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سولانكي وريتشارليسون يغيبان عن توتنهام أمام نيوكاسل جوارديولا يتحدث عن «المجازفة»


يفتقد أرسنال إلى خدمات لاعب الوسط الإسباني ميكيل ميرينو القادم من ريال سوسييداد «عدة أسابيع»، بسبب إصابة في الكتف تعرّض لها خلال أول حصة تدريبية، وفقاً لما قاله الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب الفريق.


وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي عشية استضافة برايتون في الدوري المحلي «تعرض ميرينو لاصطدام وأصيب في كتفه، ويبدو أنه لن يكون متاحا لعدة أسابيع».
وانتقل بطل أوروبا البالغ 28 عاماً مع منتخب إسبانيا هذا الصيف بشكل رسمي إلى أرسنال الثلاثاء، ووقعت الإصابة، في أول حصة تدريبية جماعية له.
وتابع أرتيتا «وقع أرضاً ووقع عليه جابي «المدافع البرازيلي جابرييل»، ويبدو أنه يعاني من كسر بسيط».
ورفض مدرب وصيف بطل إنجلترا الموسم الماضي التعليق على سوق الانتقالات الصيفي، مكتفياً فقط بالقول إن النادي اللندني يحتاج إلى تدعيم في مركز حراسة المرمى بسبب رحيل آرون رامسدايل (المُنتقل إلى ساوثهامبتون) والإستوني كارل هاين «المُعار إلى بلد الوليد الإسباني».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال برايتون أرتيتا

إقرأ أيضاً:

أرتيتا يكشف موقف أوديجارد من مباراة أرسنال وتوتنهام

مازال ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر معرفة مدى إصابة مارتن أوديجارد، ولم يستبعده من مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها بعد غد الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا"، أن أوديجارد تعرض للإصابة في كاحله الأيسر بينما كان يشارك مع المنتخب النرويجي مساء الاثنين الماضي، وكان اللاعب يبكي أثناء قيام زميله بالمنتخب إيرلينج هالاند بمساعدته في الخروج من الملعب. بعدها تم تصويره وهو يستخدم عكازين أثناء صعوده إلى طائرة خاصة للعودة إلى لندن.

وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي أن قائد فريق أرسنال يواجه خطر الغياب لمدة ثلاثة أسابيع.

ويخوض أرسنال ثلاث مباريات في غاية القوة خلال الأيام السبع المقبلة حيث يحل ضيفا على توتنهام قبل أن يواجه أتالانتا يوم الخميس المقبل في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري.

ولكن أرتيتا، الذي مدد تعاقده مع أرسنال بعقد طويل الأجل، قال: "اللاعبون الذين يتبقى لهم 48 ساعة ليكونوا جاهزين دائما ما يكونون متاحين".

وأضاف: "نحتاج لإجراء المزيد من الاختبارات، لذلك دعونا ننتظر ما سيحدث في اليوم التالي، أو على الأرجح هذا المساء. دعونا نعرف مدى الإصابة ومدى سرعة عودته".

وأردف:"هو إيجابي بشدة بشأن كل شيء. نعرف مارتن، يريد التواجد في كل يوم، ولكن يجب أن ننتظر ونرى. لا يوجد شك في نواياه، لأنه يريد التواجد في كل مباراة، خاصة في مباراة كبيرة مثل تلك".

المؤكد أن أرتيتا سيفقد جهود ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعدما حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع برايتون 1/1 قبل فترة التوقف الدولي، فيما يستمر غياب ميكيل ميرينو بسبب إصابة في الكتف.

وربما يضطر أرتيتا لإعادة ترتيب الصفوف، ولكن يمكن أن يكون جابرييل جيسوس متاحا بعدما انتظم في التدريبات عقب إصابته في الفخذ مؤخرا.

ويعتزم المدرب الإسباني منح رحيم سترلينج مشاركته الأولى مع أرسنال، بعدما انضم اللاعب البالغ من العمر 29 عاما على سبيل الإعارة لمدة موسم قادما من تشيلسي.

وقال أرتيتا:"يبدو بحالة جيدة. تظهر على وجهه ابتسامة عريضة، ويتمتع بالكثير من الطاقة وهو يريد أن يثبت شيئا ما. عندما يكون لدى شخص ما هذا الدافع تشعر به على الفور. لا أريد أن أناقش مهارته، وما الذي سيقدمه للفريق".

مقالات مشابهة

  • أرتيتا: مباراة توتنهام ستحدد مسار أرسنال هذا الموسم
  • أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن»
  • أرتيتا يكشف موقف أوديجارد من مباراة أرسنال وتوتنهام
  • أرسنال يجدد عقد أرتيتا حتى عام 2027
  • أرتيتا يمدد عقده مع أرسنال حتى عام 2027
  • أرسنال يمدد عقد مدربه أرتيتا
  • رسميًا.. أرسنال يعلن عن تمديد تعاقده مع الإسباني ميكل أرتيتا
  • أرتيتا يجدد عقده مع أرسنال حتى عام 2027
  • أرتيتا يجدد عقده مع أرسنال حتى 2027
  • أرسنال يتفق على تمديد عقد ميكيل أرتيتا حتى 2027