تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنتحال صفة طبيب والنصب والإحتيال على عدد من الأطباء والإستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم برغبته فى بيع أجهزة طبية.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 5 قضايا تهريب بضائع عبر المنافذ أمن المنافذ يضبط 2629 مخالفة مرورية

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال بكافة أشكالها

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إبشواى بالفيوم) بالنصب والإحتيال على عدد من الأطباء.

 وإنتحاله صفة طبيب من خلال إنشاء وإدارة عدة صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى بأسماء وصفات وهمية ، والإدعاء برغبته فى بيع أجهزة طبية "على خلاف الحقيقة" ، وعقب ذلك يقومبالإتفاق معهم على تحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية كمقدمات لحين شحن الأجهزة الطبية وإستلامها عن طريق شركات الشحن، وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الأطباء بمحافظات مختلفة.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطه ، وبحوزته (بطاقة دفع إلكترونى بإسمه مربوطة على حساب بنكى بها مبالغ مالية "متحصلات نشاطه الإجرامى"- شريحتى هاتف محمول "تستخدم فى نشاطه الإجرامى"- هاتفى محمول "بفحصهما تبين إحتوائهما على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامى").. وأمكن الإستدلال على 11 من المجنى عليهم وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لوقائع إحتيال والإستيلاء على أموالهم.

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مكافحة الجريمة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة صفة طبيب شركات الشحن

إقرأ أيضاً:

القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين تورطا في تزوير المحررات الرسمية في القاهرة.

اقرأ أيضاً.. القصاص لضحية جريمة محل الآثاث.. تفاصيل مُروعة

 

الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية

ففي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة من (سائق) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عن طريق حدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" وقيام الأخير بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء على أمواله وإيهامه بقدرته على توفير أوراق رسمية له "مزورة" لتسهيل التحصل على قروض من البنوك إلا أنه قام بالنصب عليه.

عقب تقنين الإجراءات تمتحديد وضبط مرتكبى الواقعة (عاطلَين "لهما معلومات جنائية")وبحوزتهما (مستندات منسوبة لإحدى الشركات "مزورة" - جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"– طابعة- عدد 6 أختاممنسوبين لجهات مختلفة- طبنجة صوت - عدد من الطلقات- مبلغ مالى "متحصلات نشاطهما الإجرامى").

بمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة  استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).

مقالات مشابهة

  • ادّعوا العلاج بالسحر.. تفاصيل سقوط عصابة الدجل والشعوذة بالإسكندرية
  • القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بانتحال صفة موظفى غاز
  • للنصب على المواطنين.. سقوط المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمرج
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • سقوط عصابة تخصصت فى تزييف العملات الوطنية