أكد فيروز سيدهوا طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة،  أن الوضع في قطاع غزة يتدهور وقوات الاحتلال تستهدف الأطفال يوميا، وقوات الاحتلال تمنع إدخال المساعدات الطبية وهناك نقص كبير في الإمدادات الصحية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

طبيب أمريكي: لا مبرر لاستهداف إسرائيل المستشفيات في غزة 15 جندياً إسرائيلياً من لواء المظليين يرفضون العودة إلى القتال في غزة

وتابع :"أننا نطالب الولايات المتحدة بإجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار حتى يتم تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال"، لافتا إلى أنه  لا مبرر لاستهداف إسرائيل المستشفيات في غزة وتدمير البنى التحتية.

 

وأوضح  أن نحو 100 ألف مصاب في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الخدمات الطبية، لافتا إلى  أن 1400 من الطواقم الطبية يعملون على تقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين في غزة، والجانب الإسرائيلي يتعنت في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وفي إطار آخر، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن 15 جندياً من لواء المظليين الإسرائيليين قد رفضوا العودة إلى القتال في غزة ، وأشارت القناة إلى أن هؤلاء الجنود أعربوا عن اعتراضهم على استئناف مهامهم القتالية في القطاع، مما يثير تساؤلات حول حالة المعنويات والضغوطات التي تواجه القوات العسكرية في المنطقة.

 

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات والقتال المستمر في غزة، حيث تسعى إسرائيل إلى تعزيز قواتها في المنطقة لمواجهة التهديدات الأمنية. وقد أثار هذا التطور قلقاً بشأن تأثيره على العمليات العسكرية والقدرة على تنفيذ الأوامر بكفاءة.

 

قرار مجلس الوزراء الأسرئيلي بشأن محور فيلادلفيا يشكل ضربة للمفاوضات

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بمعلومات حصرية من مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، بأن قرار مجلس الوزراء الإسرائيلي الأخير بخصوص البقاء في محور فيلادلفيا يمثل ضربة قوية للمفاوضات الجارية.

 

ووفقًا للمصدر، فإن قرار المجلس الذي يقضي باستمرار الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا حتى في حالة التوصل إلى اتفاقات محتملة، من شأنه أن يعقد جهود التفاوض ويؤثر سلبًا على تقدم المحادثات. ويأتي هذا القرار في وقت حساس، حيث يتزايد الضغط الدولي على إسرائيل لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمات المستمرة.

 

يعتبر المفاوضون أن هذا القرار يعقد من عملية التوصل إلى توافقات جديدة، وقد يؤدي إلى تأخير أو حتى تعثر في سير المفاوضات الجارية مع الأطراف المعنية.

 

غالانت يهاجم نتنياهو في الاجتماع الأمني بسبب خرائط محور فيلادلفيا

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الاجتماع الأمني الوزاري الذي عقد مؤخرًا شهد تصاعدًا كبيرًا في التوترات بين وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية عرض خرائط محور فيلادلفيا.

 

خلال الاجتماع، قدم غالانت لمحة عامة عن المفترق الاستراتيجي الذي تواجهه إسرائيل، مشيرًا إلى التحديات الكبيرة التي يفرضها الوضع الأمني الحالي. ومع ذلك، عندما عرض نتنياهو خرائط محور فيلادلفيا، انفجر غالانت في انتقادات حادة، متهما نتنياهو بفرض هذه الخرائط على الجيش الإسرائيلي بشكل غير مناسب.

 

أعرب غالانت عن قلقه من الطريقة التي يتم بها فرض الخطط العسكرية، معتبرًا أن ذلك قد يؤثر سلبًا على قدرة الجيش على تنفيذ استراتيجيات فعالة. ووسط التصاعد المستمر في التوترات، يبرز النقاش حول كيفية التعامل مع الوضع الأمني كأحد القضايا الرئيسية التي تثير الانقسامات داخل القيادة الإسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طبيب أمريكي قطاع غزة قوات الاحتلال الاحتلال المساعدات الطبية محور فیلادلفیا قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

“اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_متابعات

أكد المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سليم عويس، أن ما يعيشه أطفال غزة من قتل وعنف غير مسبوق على مستوى العالم في التاريخ الحديث، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة.

وقال عويس – في تصريح خاص لقناة (سي جي تي إن) الصينية اليوم /السبت/ – إن “أعداد مهولة من الأطفال يصعب تصديقها قتلت خلال القصف الإسرائيلي على غزة”.. لافتا إلى أن “الأطفال مستمرون في دفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة 14 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

وأضاف أن “الحل الوحيد لمعاناة الأطفال وقف قوات الاحتلال الإسرائيلي الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة”، محذرا من “تفاقم المخاطر التي تهدد حياة أطفال غزة بسبب استمرار الحرب”.
وأوضح المتحدث الإقليمي باسم “اليونيسيف” أنه “بعد حوالي 11 شهرا من العنف المتواصل والمعاناة الكبيرة التي يعانيها الأطفال والنساء والعائلات هناك مخاطر صحية وأمراض من أهمها المخاطر على صحتهم العقلية والنفسية”.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة