صحيفة الخليج:
2024-09-14@14:06:03 GMT

شرطة أبوظبي تؤهل 22 منتسباً بدورة «مدربي نخبة»

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

شرطة أبوظبي تؤهل 22 منتسباً بدورة «مدربي نخبة»

احتفلت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتخريج 22 منتسباً من دورة إعداد «مدربي نخبة» في مجال التدريب المحاكي للواقع، تحت إشراف ومتابعة مديرية ق 7 بقطاع المهام الخاصة.
وهنأ اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية، الخريجين بمناسبة إنجازهم المتميز، مؤكداً الاهتمام بتقديم أعلى معايير الجودة في الدورات والبرامج والتدريبيات، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني، وتحقيق ريادة مؤسسية شرطية، وفقاً لأفضل المعايير العالمية المتقدمة، وتمنى للخريجين دوام التقدم والنجاح في ميادين العمل المؤسسي.


فيما أكد العميد حامد محمد الهاجري، مدير إدارة ق7، أهمية الدورة والتي تندرج ضمن دورات نظام معركة البقاء والتي تنفذها شركة ايليت تاكتيكال للاستشارات العسكرية والتدريب، حيث تعد من الدورات المهمة التي تعزز جهود المدربين في صقل قدرات ومهارات المنتسبين.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة

أبوظبي: «الخليج»
نفذت مديرية شرطة منطقة الظفرة، وفريق المرصاد في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من 20 جهة حكومية، حملة تفتيش ميدانية مشتركة للتوعية الأمنية، والصحية، والبيئية، وبتدابير السلامة العامة والالتزام بالقوانين والأنظمة وتراخيص المحال التجارية في صناعية مدينة زايد.
وأوضح العميد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، أن الحملة تأتي ضمن جهود تحقيق أهداف ورؤية الحكومة بأن تكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان.
وأشار إلى أن برنامج الحملة يستمر لأسبوعين، ويتضمن تقديم برامج توعية مكثفة من وزارة الموارد البشرية والتوطين، والهيئة الاتحادية للضرائب، وشرطة أبوظبي، وهيئة الدفاع المدني، وهيئة البيئة، وهيئة أبوظبي للزراعة، ودائرة البلديات والنقل - الظفرة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الطاقة، وإدارة التعامل مع المواد الخطرة، ومركز أبوظبي للصحة العامة، ومركز إدارة النفايات -تدوير.
وأكد أن الحملة تركز على تعزيز الأمن والأمان، وتوعية العمال، وأصحاب المحال التجارية، بضرورة الالتزام بقوانين واشتراطات التراخيص، والسلامة، والصحة المهنية، والحد من الأنشطة والممارسات المخالفة والمحظورة، ورفع مستوى الوعي بالمظهر الحضاري للإمارة.
وتشارك في الحملة مديرية شرطة منطقة الظفرة، ومروحيات طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني K9، ويهتم محورها الرئيسي بالجانب الإنساني للعمال بمشاركة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وتتضمن توزيع الوجبات الغذائية والمياه والعصائر.
وأعرب مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، عن شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين على تعاونهم الكبير في إنجاح الحملة في مرحلتها الأولى، والتي شملت أنشطة وبرامج مكثفة للتوعية والتثقيف.
من جانبه، قال المقدم صالح سليم العامري، رئيس قسم المرصاد في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي، إنه وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الحملة، ينتقل فريق الجهات الحكومية للمرحلة الثانية والتي يتم خلالها اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين للقوانين والأنظمة، وتدابير الصحة والسلامة العامة، والسلامة المهنية، والبيئة، حاثاً أفراد المجتمع على التعاون المشترك في الإبلاغ عن أية مخالفات عن طريق القنوات الرسمية الخاصة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وكشف تطبيق الحملة في المرحلة الأولى جوانب إيجابية، اتضحت في العديد من صور التجاوب والتعاون من قبل شركات مقاولات ومكاتب استشارية وأصحاب عقارات، لتلافي، وتصحيح ما تبين من مخالفات بمواقعهم.
وأكدت الجهات الحكومية المشاركة في الحملة تعاونها مع شرطة أبوظبي في استدامة الأمن والأمان، وجهود دائرة البلديات والنقل، في الاهتمام بالمظهر العام للإمارة، ودعم تطبيق التشريعات واللوائح التنفيذية للارتقاء بواقع الحياة المعيشية، وتحقيق رفاهية جميع السكان.

مقالات مشابهة

  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • تنويه من شرطة أبوظبي
  • مدير عام الشرطة يفتتح محطة الفحص الآلى ببورتسودان
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • شرطة أبوظبي تدشن دورية «تثقيف مروري» رقمية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي