مزحة من أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون عندما سئل عن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا وتعقيداته، كانت كفيلة بتفجير قنبلة كروية.

وكان صادما جواب الحارس السابق لمنتخب إيطاليا ويوفنتوس وباريس سان جيرمان والذي حصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن الهدف من النظام الجديد للبطولة القارية الأم.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدمlist 2 of 4أثقل الهزائم في مسيرة كريستيانو رونالدوlist 3 of 4أعظم 30 لاعبا في تاريخ دوري أبطال أوروباlist 4 of 4القيمة السوقية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024-2025end of list

وقال بوفون إن "الهدف الأول لنظام دوري الأبطال الجديد، هو عدم السماح لريال مدريد بالفوز مجددا بالمسابقة القارية". وعندما حاولت المذيعة التأكيد على كلامه فضحك بوفون وقال إنها "مزحة".

pic.twitter.com/QmQkWgOkUo

— تغطية RM4arab@ (@mmtv3009) August 29, 2024

وتابع بطل العالم عام 2006 مع منتخب بلاده أن "يكون الفوز من نصيب الأفضل وفي السنوات الأخيرة كان ريال مدريد هو الأفضل دائما".

وختم اللاعب الذي لم يفز بلقب البطولة رغم مسيرته الكروية التي امتدت لأكثر من 20 عاما، بقوله "دعونا نرى إن كان ريال مدريد قادرا في النظام الجديد على تأكيد تفوقه، فأول فريق يجب أن تهزمه للتتويج بالبطولة القارية هو ريال مدريد".

وكانت قرعة مرحلة الدوري في النظام الجديد لأبطال أوروبا أسفرت عن مواجهات نارية بين كبار أوروبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا النظام الجدید أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الزمالك بدون "صفقات جديدة" في مواجهة الشرطة الكيني

يحل نادي الزمالك ضيفا على نظيره الشرطة الكيني، اليوم السبت، على ملعب نيايو الوطني، في ذهاب دور الـ 32 في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2024 / 2025.

ويظهر حامل اللقب في ضربة البداية الإفريقية الليلة، بدون الصفقات الجديدة المنضمة حديثا للفريق الأبيض، أمثال الفلسطيني عمر فرج والبولندي ميشالاك ومحمد حمدي لاعب انبي السابق، ومحمود بنتايك النجم المغربي وذلك بسبب اللائحة الإفريقية التي تتيح مشاركة اللاعبين الجدد بداية من دور المجموعات.

ونجح الفارس الأبيض في التخلص من كابوس وقف القيد بسبب القضايا والديون المتراكمة لدى العدد من اللاعبين والمدربين الأجانب، بل تعدى الأمر إلى نجحت إدارة النادي في إبرام صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الأبيض لحصد البطولات المحلية والإفريقية في الموسم المقبل.


تاريخ الزمالك أمام أندية كينيا


وبالنظر إلى مباراة اليوم أمام الفريق اليكيني نجد أن التاريخ ينصف الزمالك مع الأندية الكينية، حيث حقق الفوز في 13 مواجهة وتعادل في مباراة فيما تلقى الهزيمة في مناسبتين.

وكانت المواجهة الأولى للزمالك مع الأندية الكينية عام 1984 أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا.

وشهد لقاء الذهاب انسحاب جورماهيا في الدقيقة 35 بعد تقدم الزمالك بهدف عن طريق طارق يحيى، وفي لقاء العودة انسحب الفريق الكيني ليفوز الأبيض (2-0).


وبعد 10 سنوات، عاد الزمالك لمواجهة جورماهيا مجددا في المواجهة الثالثة وذلك في دور ال16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الذهاب (1-1)، قبل أن يحقق الأبيض الفوز في الإياب بالقاهرة (2-1).

وفي عام 1998، لعب الزمالك مع جورماهيا في دور ال32 بكأس إفريقيا أبطال الكؤوس، وخسر الأبيض ذهابا (0-1)، لكن نجح في التأهل بالقاهرة بالفوز (4-0).

وتقابل الزمالك مع السكر الكيني في دور ال32 من دورى أبطال إفريقيا في عام 2003، وحقق الزمالك الفوز بالقاهرة (3-0)، قبل أن يؤكد تفوقه في كينيا (4-1).


وفي عام 2005، واجه الزمالك منافسه توسكر الكينى في دور ال32 من دورى دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك (1-0) في كينيا، وفي الإياب بالقاهرة انتصر الأبيض (3-1).

ونجح الزمالك في الفوز على أولنزى ستارز الكينى في دوري أبطال إفريقيا عام 2011، ذهابا (4-0) وفي الإياب (1-0).

وفي عام 2019 بدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية، واجه الزمالك فريق جورماهيا للمرة الرابعة، ونجح الفريق الكيني في الفوز بلقاء الذهاب (4-2)، قبل أن يحقق الأبيض الفوز في القاهرة (4-0).


وفي عام 2022-2023، التقى الزمالك مع توسكر في دور ال32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأبيض في لقاء الذهاب (1-0)، وفي الإياب بالقاهرة انتصر (4-0).

مقالات مشابهة

  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • الزمالك بدون "صفقات جديدة" في مواجهة الشرطة الكيني
  • الزمالك يتسلح بالتاريخ أمام أندية كينيا
  • اليوم.. الأهلي يخوض مرانه الوحيد في كينيا استعدادًا لمباراة جورماهيا
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • ريال مدريد يعلن تجديد عقد أندريه لونين حتى 2030
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو
  • قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال
  • شاهد.. نجل مارسيلو يثير ضجة في أكاديمية ريال مدريد
  • " ولد الهدى".. أوبريت في احتفالات المولد النبوي بالوادي الجديد