جدد مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة أبين، مطالبتهم بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف من قبل قيادات في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا منذ مطلع يونيو الماضي في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

جاء ذلك خلال استقبال مخيم الإعتصام السلمي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، وجهاء ومشائخ قبائل الجعادنة الذين قدموا لإستقبال وفود جديدة ستنضم للمخيم صباح غدٍ السبت.

 

وقالت مصادر محلية إن القبائل التي ستنضم للمخيم صباح الغد، لمساندة مطالب أبناء أبين بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عبدالله عشال، ومواصلة الضغط على الجهات المعنية حتى يتم الإستجابة لمطالبهم.

 

وبحسب المصادر فقد وصل مخيم الإعتصام وفد من كبار مشائخ قبائل الجعادنة على رأسهم الشيخ محمد سُكَين الجعدني والشيخ علي ناصر عوض والشيخ الخضر حسن جبران والشيخ الخضر صالح طماشه والشيخ علي الخضر علي جبران والشيخ منصور محمد شاعف والشيخ خالد حيدرة مجاهد والشيخ علي صالح مسود

 

وأكد الشيخ محمد سكين الجعدني أن قبائل الجعادنة ستظل وفية لمطلبها ولن تتزحزح عن ذلك ومستعدة للدفاع عن حقوقها والعمل من أجل إعادة المختطف عشال إلى أسرته ومحاسبة المسؤولين عن جريمتهم النكراء.

 

وحذرت قبائل الجعادنة من محاولة حرف مسار القضية أو بث البلبلة وتشتيت الرأي العام مؤكدة وقوفها على مطلبها الثابت بسرعة الإفراج عن المختطف المقدم علي عشال ومحاسبة جميع الأطراف المتورطة في عملية اختطافه سواء المتواجدين في الداخل أو الخارج.

 

ويواصل أبناء أبين اعتصامهم المفتوح منذ مطلع الأسبوع الماضي في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، دعما للحراك السلمي لقبائل الجعادنة، وللمطالبة بالعدالة في قضية المختطف قسريا المقدم علي عبدالله عشال، الذي جرى اختطافه في العاصمة المؤقتة عدن في الـ 12 من يونيو الماضي من قبل قيادات في مليشيا الانتقالي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين زنجبار الانتقالي الجعدني اليمن قبائل الجعادنة المقدم علی

إقرأ أيضاً:

اليونيسف توقف دعم رواتب المعلمين في أبين.. والمعلمون يعربون عن قلقهم

اليونيسف توقف دعم رواتب المعلمين في أبين.. والمعلمون يعربون عن قلقهم

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المنشية والشيخ زايد بالإخلاء الفوري
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • “أفريكوم” تتحدث عن حجم الدعم المقدم لليبيا منذ 2011 وسط مخاوف من تصاعد النفوذ الروسي
  • القبض على عامل جراج متهم باختطاف جامع خردة وطلب فدية من والده في القاهرة
  • القبض على المتهم باختطاف شخص فى روض الفرج
  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بسبب معيشة شقيقته بنفس العقار
  • مركز أبين الإعلامي يعزي آل حوتر المراقشة
  • محكمة الجنايات تحسم مصير أحمد فتوح بعد 72 ساعة
  • فقدان 21 صياداً من الخوخة في البحر الأحمر وسط قلق الأهالي ومطالبات بالكشف عن مصيرهم
  • اليونيسف توقف دعم رواتب المعلمين في أبين.. والمعلمون يعربون عن قلقهم