قام الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم ومديري الإدارات الفرعية بجولة مرورية على المساجد قبيل صلاة الجمعة، لمتابعة حسن سير العمل وانضباطه.
 

وأكد وكيل الوزارة، أن جولاته المرورية مستمرة ولن تتوقف بل ستزيد لضبط إيقاع العمل وأن مثل هذه الأيام تحتاج إلي بذل مزيد من الجهد لخدمة بيوت الله ( عز وجل ) والحفاظ عليها وإعدادها، مشيدا بجهود الأئمة وعمال المساجد في تهيئة المساجد وتزيينه.


 

وأشاد كذلك بما رآه من إقبال كثيف من رواد المساجد الذين وجهوا باقات من الشكر والتقدير لمديرية أوقاف الفيوم شاكرين لوزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، الحراك الدعوي الذي أحدثه في المساجد لتكون منارة علم وهدى بحق، كما وجه على الإدارات الفرعية بضرورة متابعة المساجد متابعة دورية لضبط سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها.

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يؤكد للأئمة: سنعمل بأقصى ما نملك على أن تكون الأيام القادمة أيام استنارة دينية IMG-20240830-WA0078 IMG-20240830-WA0079 IMG-20240830-WA0076 IMG-20240830-WA0077 IMG-20240830-WA0073 IMG-20240830-WA0074 IMG-20240830-WA0075 IMG-20240830-WA0072 IMG-20240830-WA0071 IMG-20240830-WA0070 IMG-20240830-WA0069

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم مرور مفاجئ المساجد خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف مطروح في ذكرى المولد النبوي: حرصه على أمته أهم أسباب وجوب محبته

نظمت مديرية أوقاف مطروح، احتفالية كبرى بذكرى المولد النبوي الشريف، بإطلاق أمسيات وفاعليات بـ51 مسجدًا، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

الرسول رحيم بأمته

وأكد الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، خلال كلمته بأمسية مسجد العوام بمرسى مطروح على حرص النبي صلى الله عليه وسلم على أمته في ظلال قوله سبحانه وتعالى :«لَقَدۡ جَاۤءَكُمۡ رَسُولࣱ مِّنۡ أَنفُسِكُمۡ عَزِیزٌ عَلَیۡهِ مَا عَنِتُّمۡ حَرِیصٌ عَلَیۡكُم بِٱلۡمُؤۡمِنِینَ رَءُوفࣱ رَّحِیمࣱ»، فالنبي صلى الله عليه وسلم كما أقر القرآن الكريم حريص على أمته رؤوف بهم رحيم ومن صور حرصه، صلى الله عليه وسلم ـ على أمته خوفه عليهم من النار، ورغبته أن تكون أكثر أهل الجنة، فعن عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «ألا وإني آخذ بحجزكم أن تهافتوا في النار كتهافت الفراش أو الذباب»، رواه أحمد، وعن عبد الله بن مسعود قال: قال لنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم «أما ترضون أَن تَكونوا ربع أهلِ الْجنة؟، قَال : فَكَبَّرْنَا، ثم قَال: أَما تَرضون أَن تَكونوا ثُلُثَ أَهْلِ الْجنة، قَالَ: فَكَبَّرْنَا ، ثم قَال : إني لأرجو أن تَكونوا شَطْرَ أَهْلِ الْجنة، وسأخبِركم عن ذلك، ما المسلمون في الكفار إِلا كشعرةٍ بَيْضَاءَ في ثَوْرٍ أَسود أَوْ كَشَعْرَةٍ سَوْدَاءَ فِي ثَوْرٍ أَبْيَض» رواه مسلم.

احتفالات المولد النبوي 

وأوضح خلال احتفالات الأوقاف بذكرى المولد النبوي بمسجد العوام أن الرسول كان من حرصه صلى الله عليه وسلم أن يأخذ بيد الجاهل حتى يتعلم والضال حتى يهتدي ولا يشق على المخطئ ويحلم على الجاهل فعن أبي هريرة: «أَنَّ أَعْرَابِيًّا جَاءَ إلى النبي، صلى الله عليه وسلم، يَطْلُبُ مِنْهُ شَيْئًا، فَأَعْطَاهُ، ثُمَّ قَالَ: أَحْسَنْتُ إِلَيْكَ؟ قَالَ الْأَعْرَابِيُّ: لَا وَلا أَجْمَلْتَ. فَغَضِبَ الْمُسْلِمُونَ، وَقامُوا إِلَيْهِ، فَأَشَارَ إِلَيْهِمْ أَنْ كُفُّوا، ثُمَّ قَامَ وَدَخَلَ مَنْزِلَهُ وَأرْسَلَ إِلَيْهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَزَادَهُ شَيْئًا، ثُمَّ قَالَ: أَحْسَنْتُ إِلَيْكَ؟ قَالَ: نَعَمْ. فَجَزَاكَ اللَّهُ مِنْ أَهْلٍ وَعَشِيرَةٍ خَيْرًا. فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّكَ قُلْتَ مَا قُلْتَ وَفِي نَفْسِ أَصْحَابِي مِنْ ذَلِكَ شَيْءٌ، فإن أحببت فقل بين أيديهم ما قلت بَيْنَ يَدَيَّ حَتَّى يَذْهَبَ مَا فِي صُدُورِهمْ عَلَيْكَ، قَالَ: نَعَمْ. فَلَمَّا كَانَ الْغَدُ أَوِ الْعَشِيُّ جَاءَ، فَقَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ هَذَا الْأَعْرَابِيَّ قَالَ مَا قَالَ فَزِدْنَاهُ، فَزَعَمَ أَنَّهُ رَضِيَ أَكَذَلِكَ؟ قَالَ: نَعَمْ، فَجَزَاكَ اللَّهُ مِنْ أَهْلٍ وَعِشِيرَةٍ خَيْرًا، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَثَلِي وَمَثَلُ هَذَا، مثل رَجُلٍ لَهُ نَاقَةٌ شَرَدَتْ عَلَيْهِ، فَاتَّبَعَهَا النَّاسُ فَلَمْ يَزِيدُوهَا إِلَّا نُفُورًا، فَنَادَاهُمْ صَاحِبُهَا: خَلُّوا بَيْنِي وَبَيْنَ نَاقَتِي، فَإِنِّي أَرْفَقُ بِهَا مِنْكُمْ وَأَعْلَمُ، فَتَوَجَّهَ لَهَا بَيْنَ يَدَيْهَا فَأَخَذَ لَهَا مِنْ قُمَامِ الْأَرْضِ، فَرَدَّهَا حَتَّى جَاءَتْ وَاسْتَنَاخَتْ، وَشَدَّ عَلَيْهَا رَحْلَهَا، وَاسْتَوَى عَلَيْهَا، وَإِنِّي لَوْ تَرَكْتُكُمْ حَيْثُ قَالَ الرَّجُلُ مَا قَالَ، فَقَتَلْتُمُوهُ دَخَلَ النَّارَ».

 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف بالفيوم يشهد أحد عشر احتفالا بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بإدارة فيديمين
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • مكافأة فنيين وممرضتين خلال المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالفيوم
  • وكيل تعليم مطروح يحيل موظفين للتحقيق ويوقف التحويلات بالمدارس
  • وكيل أوقاف مطروح في ذكرى المولد النبوي: حرصه على أمته أهم أسباب وجوب محبته