يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السفر إلى الخارج برغم مذكرة اعتقال أصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكابه جرائم حرب مزعومة في أوكرانيا.
ومن المقرر أن يقوم بوتين بزيارة لمنغوليا يوم الثلاثاء القادم. وتعترف منغوليا جارة روسيا بسلطة المحكمة الجنائية الدولية وبالتالي فهي ملزمة من حيث المبدأ بالوفاء بمذكرة الاعتقال الصادرة في مارس 2023.

بينها #كورسك.. #بوتين يتلقى تقارير عن آخر تطورات العمليات في #أوكرانيا#اليوم #روسياhttps://t.co/gRcQ7bb2te pic.twitter.com/13D3Pu7NTX— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2024أول زيارةلكن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، نفى وجود تهديد بالاعتقال، قائلا اليوم الجمعة: "لسنا قلقين، ويربطنا مع أصدقائنا في منغوليا حوار ممتاز".
أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزةمنهم 9 أطفال.. مقتل 12 شخصاً إثر انهيار أرضي في باكستانوستكون أول زيارة يقوم بها بوتين إلى دولة طرف في المحكمة الجنائية الدولية منذ أن شن حربه الشاملة ضد أوكرانيا في فبراير 2022.مذكرة الاعتقالوقد غاب بوتين عن اجتماع لدول البريكس في جنوب إفريقيا العام الماضي، على سبيل المثال. ورد بيسكوف بالإيجاب عندما سئل عما إذا كانت مذكرة الاعتقال قد شكلت مشكلة عند التحضير للرحلة إلى منغوليا.
وقال بيسكوف، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس الروسية: "بالطبع، تم الإعداد لجميع جوانب الزيارة بدقة." وذكر الكرملين إنه من المقرر أن يتوجه بوتين إلى منغوليا بدعوة من الرئيس المنغولي أوخناجين خورلسوخ من أجل توسيع التعاون بين البلدين.
وتسعى منغوليا إلى إقامة علاقة جيدة مع الصين وروسيا، جارتيها القويتين، مع الحفاظ في الوقت نفسه على علاقاتها مع الغرب.
ونظرا لأن منغوليا تعتمد اقتصاديا على روسيا، فمن غير المرجح أن تخاطر بعلاقاتها مع موسكو من خلال اعتقال بوتين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو بوتين منغوليا فلاديمير بوتين المحكمة الجنائية الدولية جرائم حرب أوكرانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، دميترى بيسكوف، اليوم الأربعاء، كلا من مرشحة الحزب الديمقراطى نائبة الرئيس كامالا هاريس ومرشح الحزب الجمهورى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى التوقف عن الزج باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى الخلافات السياسية بينهما، لاسيما استغلاله كأداة لكسب نقاط لدى الناخبين الأمريكيين.

وفى تعليقه على المناظرة التى جرت الليلة الماضية بين هاريس وترامب، قال بيسكوف: بالطبع لاحظنا أن كلا المرشحين للرئاسة الأمريكية ذكرا اسم بوتين وروسيا أكثر من مرة، ونرى أن عليهما الامتناع عن استغلال اسم الرئيس الروسى كأداة فى الصراع السياسى الداخلى فى الولايات المتحدة، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وكانت قضية الحرب الروسية الأوكرانية قد احتلت جزء هاما فى المناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة، كامالا هاريس ودونالد ترامب.

اقرأ أيضاًالجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا

الكرملين: الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في الصراع الدائر حول أوكرانيا

سفارة كييف بـ القاهرة تشيد بجهود مصر الدبلوماسية لإحلال السلام في أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • تهديد بوتين بحظر بعض الصادرات يربك الشركات الروسية
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • حيلة جديدة من نتنياهو لوقف إصدار مذكرة الاعتقال من الجنائية الدولية
  • مدعي الجنائية الدولية يطلب الإسراع في إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما