رغم أن موجة الغضب ضد إلهام شاهين لا تزال مستمرة بسبب رفضها ترك العمل أثناء الصلاة، إلا أن إلهام شاهين أصرت على رأيها وتمسكت به.

وظهر ذلك من خلال تعليقها الأخير على المؤيدين لرأيها بشأن رفض ترك العمل أثناء الصلاة.

وأعربت الفنانة إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن سعادتها بوجود الكثير من التعليقات الإيجابية بعد حديثها عن ترك الصلاة من أجل العمل خلال الساعات القليلة الماضية، موجهة لديهم الشكر.

وشاركت إلهام شاهين، عبر حسابها على «إنستجرام»، مقطع فيديو، وعلقت عليه قائلة: «شكرا للناس الحلوة على كلامهم الحلو مثلهم، شكرا للقلوب الصافية الصادقة، والعقول المتفتحة المستنيرة، شكرا للناس اللى عندها أخلاق و إنسانية، الرسول عليه الصلاة و السلام قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

وتابعت أن: «الدين أخلاق أولا ثم يكمله الطقوس، الدين علمنا ألا يغتاب بعضكم بعضا، ربنا خلق الأديان من أجل الخير و المحبة، عشان نساعد بعض و نخاف على بعض و نحب بعض، كل الرسالات السماوية تدعو للمحبة، و برغم الحملات التافهة التى يقوم بها تجار الدين ضدي كل فترة، سأواصل حب الحياة و حب الفن و حب وطنى و حب الخير، لكل الناس في كل مكان في العالم الله محبة، تمنياتى بيوم جميل لكل أحبائي و حتى لأعدائى».

إلهام شاهين ترد على انتقادات فيديو ترك الصلاة

وفي وقت سابق، ردت إلهام شاهين، على انتقادات الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بصدد تعليقها خلال استضافتها في برنامج قديم لها على ترك الصلاة مقابل العمل، الأمر الذي شهد موجة كبيرة من الانتقادات والغضب خلال الساعات القليلة الماضية.

وتحدثت إلهام شاهين في تصريحات سابقة لـ «الأسبوع»، قائلة: « حمله إخوانية واضحة، أنا واضح إنى تعباهم ومشغولين بيا و بآرائى جدا، و إسمى بعبع بالنسبه لهم».

اقرأ أيضاًالهام شاهين.فاتن حمامة نصحتنى ألا أقلدها.وزعيمة داعش أكثر شخصية كرهتها

إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»

إلهام شاهين: «مش راضية عن كل ما قدمته.. ونادمة على إساءتي لـ بليغ حمدي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال إلهام شاهين إلهام شاهين إلهام شاهين فنانة اعمال إلهام شاهين الفنانة إلهام شاهين النجمة إلهام شاهين الهام شاهين إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح حكم ذكر اسم الشخص في الدعاء خلال الصلاة

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لا حرج شرعًا على الإنسان من تخصيص أحد من أهل الفضل -كوالديه أو أستاذه- بالدعاء له في الصلاة مع ذِكْر اسمه عند ذلك، سواء أكانت الصلاة فريضة أم نافلة.

الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل حكم صبغ الشعر بالأسود.. الإفتاء تجيب مذاهب الفقهاء في حكم الدعاء في الصلاة بغير الوارد

وأضافت دار الإفتاء، أن من المقرر شرعًا بالكتاب والسُّنَّة استحباب الدعاء، فمن الكتاب قوله تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ﴾ [البقرة: 186]، وقوله سبحانه: ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ﴾ [غافر: 60]، وقوله عزَّ وجلَّ: ﴿ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ﴾ [الأعراف: 55]، وقوله تعالى: ﴿قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا﴾ [الإسراء: 110].

وأوضحت دار الإفتاء، أن يدل عليه من السُّنَّة ما أخرجه أصحاب السنن والحاكم عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ الدُّعَاءَ هُوَ الْعِبَادَةُ»، ثم قرأ: ﴿ٱدۡعُونِيٓ أَسۡتَجِبۡ لَكُمۡ﴾ [غافر: 60].

وما أخرجه الإمام الترمذي في "سننه" من حديث أنس رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الدُّعَاءُ مُخُّ العِبَادَةِ».

وعلى ذلك اتفاق جمهور الأمة من العلماء والفقهاء والمحدثين.

قال الإمام النووي في "الأذكار": [اعلم أن المذهب المختار الذي عليه الفقهاء والمحدِّثون وجماهير العلماء من الطوائف كلها من السلف والخلف: أن الدعاء مستحبٌّ].

حكم الدعاء في الصلاة

وتابعت دار الإفتاء، أن الدعاء في الصلاة مشروعٌ، إلَّا أن فقهاء الحنفية -في ظاهر الرواية- قيدوا ذلك بكون ألفاظ الدعاء موجودة في القرآن الكريم.

قال الإمام بدر الدين العيني الحنفي في "البناية": [م: (قال: ودعا).. (بما شاء) ش: أي بالذي شاء م: (مما يشبه ألفاظ القرآن) ش: أراد به كون لفظ الدعاء موجودًا في القرآن، وليس المراد حقيقة المشابهة؛ لأن القرآن معجز لا يشابهه شيء من كلام الناس].

وذهب المالكية والشافعية إلى مشروعية الدعاء بكلِّ ما هو خير للعبد في الدين والدنيا والآخرة، وإن كان الدعاء بالوارد وما هو للآخرة أولى.

واختلفت الرواية عن الحنابلة فيما يُشرع به الدعاء في الصلاة، فاتفقوا على مشروعية بما ورد من قرآن وسُنَّة، وأما غير المأثور فلا يجوز إلا إذا كان يوافق المأثور ويقصد به الآخرة، أما ما يقصد به تحصيل ملاذِّ الدنيا وحوائجها فاختلفت فيه الرواية عن الإمام أحمد أيضًا بين الجواز وعدمه.

مقالات مشابهة

  • بعد تصدرها التريند.. إلهام صفي الدين تكشف عن سر بكائها في حفل زفاف محمود شاهين (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: «الشعراوي» سجد لله شكرا بعد هزيمة 1967 التجاء لله في الشدائد وليس شماتة (فيديو)
  • واشنطن تتهم روسيا اليوم بحملة لزعزعة استقرار دول وتتخذ إجراءات ضدها
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • إلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمين
  • فيديو يكشف كواليس نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين
  • الإفتاء توضح حكم ذكر اسم الشخص في الدعاء خلال الصلاة
  • الـCDT تؤكد رفضها التام لمشروع القانون التنظيمي للإضراب وتلوح بالتصعيد
  • موراتا يسابق الزمن للحاق بـ"ديربي الغضب"
  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل