أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم عن القلق إزاء الأوضاع الصحية في السودان واستهداف المرافق الطبية.
ودعا أدهانوم في مؤتمر صحفي إلى وقف إطلاق النار في السودان وحماية الأرواح، مشيراً إلى أن المنظمة وثقت 100 هجمة على المستشفيات والمراكز الصحية منذ بدء النزاع.

نتيجة للأوضاع البيئية والماء غير الصالح للشرب.

. #السودان يعلن تفشي وباء #الكوليرا#اليوم
أخبار متعلقة العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء القصف على القطاع إلى 30 شهيداًقوات الأمن العراقية تقضي على 14 إرهابيًاالتفاصيل: https://t.co/vNWpX5IMFA pic.twitter.com/WR4yozApNQ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2024الوضع في السودانوقال: إن المنظمة تعمل بالاشتراك مع اليونيسيف لدعم وزارة الصحة في السودان في الاستجابة للتحديات الصحية، بما في ذلك توفير الدعم التقني والمادي للاستجابة لتفشي الكوليرا، حيث وفرت مؤخراً 51 ألف جرعة لقاح في ولاية كسلا التي يوجد بها أكبر عدد من الإصابات، ووافقت مجموعة التنسيق الدولية للقاحات على منح 450 ألف جرعة لقاح مضاد للكوليرا لدعم حملة التلقيح في الولاية.
وأضاف أن المنظمة أرسلت الأسبوع الماضي 175 طنا من الإمدادات الطبية إلى السودان، مبيناً أن فرق من المنظمات الإغاثية الدولية ستقوم على التعامل مع تلك المساعدات من خلال تقديمها لمستحقيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جنيف الوضع في السودان منظمة الصحة العالمية استهداف المرافق الطبية السودان الأوضاع الصحية في السودان فی السودان

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة

الثورة نت/..

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن عدد عمليات البتر في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الصهيونية الظالمة وصل إلى 4050 عملية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها: “إن عدد عمليات بتر الأطراف في غزة بفعل الحرب بلغت ما بين 3105 و4050 عملية”.

جدير ذكره أن العدو الصهيوني يواصل عدوانه على قطاع غزة للشهر الـ12 على التوالي، فيما تخطى عدد الشهداء 40 ألف، والإصابات نحو 100 ألف مصاب عدد كبير منها عانى من بتر الأطراف.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • السودانيون يخوضون حرباً جديدة ضد «الكوليرا» وعدد الوفيات يقترب من 200
  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • "الصحة العالمية": ربع جرحى غزة يعانون إصابات "مغيّرة للحياة"
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة