أكدت معلومات وتحريات  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام القائمين على إدارة أحد المصانع "بدون ترخيص" بإعادة تصنيع وتعبئة الجبنة منتهية الصلاحية داخل مخزن كائن بدائرة قسم شرطة دار السلام.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط قضية تزوير المستندات ضمن مكافحة الهجرة غير الشرعية 275 دراجة نارية مخالفة في قبضة الأمن

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المخزن المشار إليه وأمكن ضبط (مالك المصنع وبصحبته عاملان) ، وعُثر بداخله على كمية من المنتجات الغذائية "جبن" مدون على البعض منها "مرتجعات إعدام" تابعة لشركات مختلفة.

 بإجمالى وزن (2 طن "مجهولين المصدر ومنتهية الصلاحية")، وكذا ضُبط جهاز طباعة تاريخ الإنتاج وإنتهاء الصلاحية.. وإعترف مالك المصنع بإدارته للمخزن "بدون ترخيص"، وحيازته للمضبوطات بقصد إعادة تعبئتها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأضاف بتحصله على تلك المنتجات من المرتجعات من المحلات التى يتعامل معها لكونه صاحب شركة توريدات وأيد العاملان أقواله.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تصنيع المواد الغذائية وإدارة المنشآت الصناعية بدون تراخيص.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية مديرية أمن القاهرة تقنين الإجراءات المخزن أرباح غير مشروعة الإجراءات القانونية

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. ضبط مطبعة غير مرخصة بالقاهرة بداخلها كتب

نجحت الداخلية في  ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة، بداخلها عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة) بطباعة شهادات تعليمية منسوبة لبعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والرياضية، وكذا العديد من المطبوعات التجارية المختلفة بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (عدد من من شهادات التقدير فى مجالى "التعليم والرياضة"- وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية - 2 هارد ديسك محمل عليهما نماذج شهادات تعليمية وهمية بعضها منسوب لعدد من الجامعات - عدد كبير من الملصقات الورقية تحت التجهيز لمنتجات غذائية وتجميلية مختلفة بدون تفويض أو أمر توريد أو إذن كتابى من أصحاب الحقوق المادية والأدبية). وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى .







مقالات مشابهة

  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • الزمالك بدون "صفقات جديدة" في مواجهة الشرطة الكيني
  • القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على شخص بتهمة غسل 35 مليون جنيها متحصلة من نشاط إجرامي
  • قبل الدراسة.. ضبط مطبعة غير مرخصة بالقاهرة بداخلها كتب
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • ضبط متهم يدير كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات مزورة بالقاهرة
  • ضبط شخص لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي "دون ترخيص" بالقاهرة
  • ضبط كيان تعليمى غير مرخص فى القاهرة