أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في مدينة جنين بشظايا رصاص حي، وذلك إثر استهداف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقع الحادث منذ قليل، عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة الإسعاف أثناء قيامها بمهامها الإنسانية في المنطقة.

 

وأفاد الهلال الأحمر بأن الطواقم الطبية التي كانت على متن السيارة تعرضت لإصابات نتيجة للهجوم، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي اللازم.

وأكد الهلال الأحمر أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني ويعرض حياة العاملين في المجال الطبي للخطر.

 

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن استهداف سيارات الإسعاف يعوق تقديم المساعدات الطبية الضرورية للمدنيين ويزيد من معاناة السكان في المناطق المتأثرة. ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة لحماية العاملين في المجال الإنساني وضمان سلامتهم أثناء تأديتهم لواجباتهم.

 

 

ارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة في محافظة الحديدة اليمنية إلى 84 ضحية

 

أفادت وسائل الإعلام العربية بارتفاع عدد ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظة الحديدة اليمنية إلى 84 ضحية. جاء هذا التطور بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات واسعة النطاق، مما أسفر عن فقدان العديد من الأرواح وتدمير الممتلكات.

 

وأوضحت التقارير أن السيول قد اجتاحت عدة مناطق في المحافظة، مما أدى إلى دمار كبير في البنية التحتية وتعرض العديد من المنازل للدمار. وذكرت المصادر أن فرق الإنقاذ والإغاثة تعمل على قدم وساق لتقديم المساعدة للمتضررين، حيث تسعى لتوفير المأوى والغذاء والإمدادات الطبية للأسر المتضررة.

 

في ظل هذه الكارثة، أطلقت منظمات إنسانية نداءات عاجلة للحصول على الدعم الدولي لمواجهة تداعيات الفيضانات وتقديم المساعدات اللازمة للناجين. كما دعت الجهات المعنية إلى تعزيز الجهود لتقديم الدعم العاجل والمساعدة في إعادة بناء المناطق المتضررة.

 

تتواصل جهود الإغاثة في المنطقة وسط تحديات كبيرة، حيث يعاني العديد من السكان من فقدان منازلهم ومواردهم الأساسية. ويستمر الوضع في التطور، مما يتطلب استجابة منسقة من المجتمع الدولي لتلبية احتياجات المتضررين وتحقيق التعافي في أسرع وقت ممكن.

 

الهلال الأحمر: إصابة طبيب وطفل في هجمات للجيش الإسرائيلي وجرح طواقم إسعاف 

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن وقوع عدة حوادث مروعة في الضفة الغربية، حيث أصيب طبيب فلسطيني برصاص حي إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارة إسعاف في مدينة جنين. وتعرض الطبيب لإصابات خطيرة نتيجة هذا الهجوم، مما يثير القلق بشأن سلامة العاملين في المجال الطبي أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني.

 

في حادث آخر، أصيب طفل فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحاجز الشمالي في مدينة قلقيلية. ووفقًا للهلال الأحمر، فإن الطفل كان في منطقة الحاجز عندما تعرض لإطلاق نار عشوائي من قوات الاحتلال، مما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

كما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن اثنين من طواقم الإسعاف في مدينة جنين أصيبا بشظايا رصاص حي إثر استهداف سيارة الإسعاف من قبل قوات الاحتلال. وأوضح الهلال الأحمر أن استهداف سيارات الإسعاف يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية ويعرض حياة الطواقم الطبية للخطر، في وقت يتطلب فيه الوضع توفير الرعاية الطبية الفورية والآمنة.

 

تأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مما يضع العاملين في المجال الطبي في مواجهة خطيرة أثناء تقديمهم المساعدة للمدنيين المتضررين. ويجدد الهلال الأحمر الفلسطيني دعوته إلى المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لوقف الاعتداءات على البعثات الإنسانية وحماية المدنيين والطواقم الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني مدينة جنين استهداف سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الهلال الأحمر الفلسطینی العاملین فی المجال قوات الاحتلال فی مدینة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه وإصابة جندي إسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إن 60 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه بلدات إسرائيلية في القطاعين الشرقي والغربي للحدود مع لبنان، وأعلن حزب الله أنه قصف بصواريخ الكاتيوشا المقر المستحدث التابع لقوات الفرقة 146 في قاعدة أبيريم العسكرية.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده بجروح خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مستوطنة دان.

من جهتها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوّت أكثر من مرة في عدة بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية.

كما قال حزب الله إنه قصف بالصواريخ ثكنة زبدين وموقع رويسة ‏القرن في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع الراهب وتحصينات لهم في موقع المطلة.

وكان الحزب قد ذكر في وقت سابق أنه استهدف مقر الفيلق الشمالي وقاعدة احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بأسراب مسيّرات انقضاضية وغيرها من المواقع ردا على اغتيال أحد مقاتليه بمسيّرة إسرائيلية في ‏البقاع الغربي.

هذا، وقد أعلن الحزب مقتل اثنين من عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 437 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونعى الحزب، في بيانين منفصلين، هاني حسين عز الدين (إسماعيل) من بلدة دير قانون النهر، وعلي حسن عبد علي (مالك) من بلدة عيتيت.

قصف إسرائيلي

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل، ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمنى أن الغارة استهدفت دراجة نارية داخل البلدة ما أدى إلى إصابتها.

كما أدى القصف المدفعي الإسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على بلدة الخيام إلى إصابة مواطن بحالة اختناق استدعت إدخاله مستشفى مرجعيون، وفق بيان لوزارة الصحة.

وشنّت طائرات حربية إسرائيلية ومسيّرة غارتين على محيط بلدتي راشيا الفخار وياطر جنوبي لبنان، بعد سلسلة غارات فجر اليوم على محيط بلدات زبقين ومجدل زون والشعيتية والناقورة جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّه استهدف 30 منصة لإطلاق الصواريخ وبنى عسكرية لحزب الله في مناطق الجبيّن والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. كما قال إنّه قصف بالمدفعية أهدافا في منطقة ظهيرة في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي غير مسبوق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • فيديو.. كلب يطارد سيارة إسعاف تنقل صاحبه
  • فضيحة في الهند .. سائق إسعاف يترك مريضة حرجة على الطريق والسبب غريب!
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • غضب في الهند بعد طرد مريضة من سيارة إسعاف لرفضها دفع رشوة
  • حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه وإصابة جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف قوات الاحتلال في مستعمرة دان وقاعدة أبيريم
  • الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم