حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني، بعد رحيل المخرج والسيناريست عاطف بشاي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، ليرحل تاركًا خلفه إرثًا فنيًا كبيرًا من الأعمال الفنية.

وعانى عاطف بشاي في الأيام الأخيرة من أزمة صحية حادة نتيجة إصابته بالتهاب رئوي، وذلك بحسب ما أشارت إليه الصفحة الرسمية له على فيسبوك.

ومن جانبه أشار أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أن الاتهاب الرئوي الحاد هو أحد أنواع البكتيريا الانتهازية، والذي يصيب بدوره الرئة ويشكل خطورة على صحة الإنسان، خاصة على أصحاب المناعة الضعيفة بالإضافة إلى مرضى الروماتويد والذئبة وذلك بحسب حديثه لـ«الوطن».

التهاب الرئوي الحاد

تتمثل خطورة الالتهاب الرئوي الحاد في كونها تسبب ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى صعوبة التنفس، ومن الممكن أن تؤدي إلى نقص الأكسجين أو فشل تنفسي، ويرتبط انتشار التهاب الرئوي الحاد بظروف بيئية معينة لابد من توافرها، كما نوه «الحداد» بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعافي مع تلك الحالة لتجنب الإصابة بها مثلمًا حدث مع المخرج عاطف بشاي.

أعراض الالتهاب الرئوي الحاد بعد إصابة عاطف بشاي بها 

ومن جانبه أشار موقع «مايو كلينك» إلى أن الالتهاب الرئوي، هي عدوى تؤدي إلى التهاب الحويصلات الهوائية في إحدى الرئتين أو كلتيهما، وقد تُملأ الحويصلات الهوائية بالسوائل أو بالصديد، ما يسبب السعال المصاحب بالبلغم أو الصديد، والحمى أو القشعريرة، وصعوبة في التنفس مثلما حدث مع المخرج الراحل عاطف بشاي.

علامات وأعراض الالتهاب الرئوي بعد إصابة عاطف بشاي ألم في الصدر عند التنفس أو السعال. التشوش الذهني أو التغييرات في الوعي العقلي. السعال والذي قد ينتج عنه البلغم. الإرهاق. الحمى. الغثيان. ضيق النفس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف بشاي الالتهاب الرئوی عاطف بشای

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عزاء والدة المخرج أحمد شاهين في الحامدية الشاذلية

يستقبل المخرج أحمد شاهين، اليوم، عزاء والدته، والتي وافتها المنية أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

عزاء والدة المخرج أحمد شاهين

ومن المقرر أن يستقبل المخرج أحمد شاهين عزاء والدته، اليوم الخميس، عقب صلاة المغرب، في مسجد الحامدية الشاذلية.

المخرج أحمد شاهين وفاة والدة المخرج أحمد شاهين

وأعلن أحمد شاهين، خبر الوفاة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: « إنا لله وإنا إليه راجعون مؤمنون وراضون بقضاء الله وقدره ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أمي في ذمة الله بعد صراع طويل مرير مع المرض نسأل الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتها ولا نقول إلا ما يرضي».

وتابع حديثه بالدعاء لها، قائلا:« الله يرحمها ويحسن اليها ويتغمدها برحمته الواسعة وعفوه وجوده وكرمه وينقيها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ويغسلها بالماء والثلج والبرد اللهم تجاوز عن سيئاتها وضاعف من حسناتها اللهم أوردها حوض الرسول الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم واسقها من يديه الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها ابدا واجعل ملتقانا هناك، واسكنها الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم امين يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

اقرأ أيضاًالمخرج أحمد شاهين يعلن وفاة والدته والعزاء في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • الارتفاع الحاد للدولار: تراجع الجنيه المصري وتفاصيل جديدة من البنوك
  • حسام موافي يوضح أسباب ضيق التنفس وطرق تشخيصها (فيديو)
  • نصائح من «العليا للاستغاثات الطبية» حال التعرض للحروق.. إرشادات لكل نوع
  • عاطف خليل رئيس تحرير الوفد ينعى المناضل الوفدى سعيد الجوجرى
  • وفاة شخصين وإصابة آخرين في تصادم وانقلاب على “السادس”
  • تعيين معتز عاطف متحدثا رسميا لوزارة البترول
  • التهاب المعدة والقولون من أكثر مشاكل الجهاز الهضمي في الخريف
  • تركيا.. معلم ينقذ تلميذه من الموت في اللحظات الاخيرة “فيديو”
  • بشاي بـ 41200 جنيها.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • اليوم.. عزاء والدة المخرج أحمد شاهين في الحامدية الشاذلية