استعدت مدن وبلدات ساحلية في الهند وباكستان -اليوم الجمعة- لعاصفة مدارية، حيث أجبرت الرياح والأمطار الغزيرة السلطات على إغلاق مدارس وإجلاء الآلاف.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية إن منخفضا جويا من المتوقع أن يتحول إلى عاصفة مدارية اليوم، مضيفة أنه سيتحرك باتجاه الشمال الغربي فوق بحر العرب خلال اليومين المقبلين.

وأعلن مسؤولون إغلاق المدارس في كراتشي أكبر مدن باكستان، وأجزاء من منطقة كوتش في ولاية جوجارات الهندية حيث هطلت أمطار غزيرة.

وتظهر بيانات هيئة الأرصاد الجوية الهندية أن العواصف المدارية نادرة الحدوث خلال أغسطس/آب، وأن هذه العاصفة هي الأولى منذ عقود.

وقال مسؤولون إن 3 أشخاص لقوا حتفهم في جوجارات خلال الليل بسبب حوادث مرتبطة بالأمطار، ليرتفع عدد القتلى إلى 31 هذا الأسبوع.

وأجلت السلطات أكثر من 8700 شخص من 10 مناطق في الولاية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي باكستان المجاورة، حذرت السلطات من إمكانية حدوث سيول وفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة، وحثت المواطنين على البقاء بمنازلهم.

ومن ناحية أخرى، حذرت الدولتان الصيادين من الإبحار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، بدء عمليات التقييم الأولي لمسابقة "مبتكرون"، وهي إحدى المبادرات الرائدة التي تهدف إلى دعم وتشجيع المبتكرين الشباب في مجالات العلم والتكنولوجيا.

وبدأت عمليات تقييم المشاريع المتقدمة على مدى يومين لاختيار الفرق التي ستتأهل للمرحلة التالية من المسابقة.
وقال الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، إن المسابقة تسعى إلى الكشف عن المبدعين الشباب ودعمهم من خلال عملية تقييم تعتمد على معايير دقيقة وشفافة.

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو توفير الفرص اللازمة لتطوير أفكارالشباب الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات العلم والتكنولوجيا.
وتشمل المراحل المتبقية من المسابقة مرحلة التنفيذ، التي ستبدأ في مختبر فاب لاب الإمارات خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، حيث سيتم تنفيذ المشاريع المتميزة التي تم اختيارها في المرحلة الأولى، ويلي ذلك المرحلة الثانية من التقييم في شهر نوفمبر المقبل، التي ستعتمد على مدى تحقيق المشاريع للأهداف المحددة، لتحديد الفرق الفائزة.

أخبار ذات صلة تراجع مؤشرات الأسهم الأميركية 187 مليار درهم صادرات الإمارات الصناعية خلال 2023

وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال شهر نوفمبر، تأكيداً لدعم المؤسسة المستمر للشباب وتشجيعهم على الابتكار والتفوق في مجالاتهم.
وقال القائمون على المسابقة إن النسخة الحالية شهدت اهتماماً كبيراً من الشباب الإماراتي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المقدمة 137 طلباً، وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف مجالات المسابقة، وقد خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث التطورات والمستجدات، لضمان تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في عملية التحكيم.

وأضافوا أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص المؤسسة على تقديم مسابقة عادلة وشفافة، تتيح الفرص المتكافئة لجميع المشاركين لإبراز مواهبهم وتحقيق طموحاتهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف الممطرة والفيضانات فى رومانيا
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • مسؤولون أمريكيون: قلقون من خطاب الجيش الإسرائيلي بشأن احتمال نشوب حرب مع لبنان
  • مسؤولون إسرائيليون يحذرون من تصعيد أمني خطير بسبب الأحداث بالضفة
  • جثمان الناشطة عائشة يصل تركيا من الضفة الغربية.. واستعدادات لجنازة حاشدة
  • منظمة روهينغية تدعو للإفراج عن مسلمي أراكان المحتجزين بالهند
  • محامو تونس ينظمون سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية بسبب الانتهاكات الجسيمة بحقهم
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و نظيرتها الهندية توقعان اتفاقية للتعاون بالمجال السلمي