وصفت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس مسويا، الوضع في غزة بأنه "يائس للغاية"، مشيرة إلى أن المدنيين يعانون من الجوع والعطش والمرض ويفتقرون للمأوى.
وأعربت مسويا، خلال جلسة لمجلس الأمن عن قلقها بشأن الامتثال للقانون الدولي الإنساني، مطالبة بتحرك دولي عاجل لوقف التدهور الإنساني في المنطقة.

انتشار شلل الأطفالمن جهته حذر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، من انتشار شلل الأطفال في غزة، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود لتقديم الرعاية الصحية والإمدادات الأساسية.
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة أصبح كارثيًاتحذير أممي: تأخر الهدنة الإنسانية في غزة يهدد بتفشي شلل الأطفالخلال أسبوع.. 1728 جريمة إسرائيلية في غزة والضفة والقدس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في غزة - د ب أ
ودعا نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، إلى دعم حملة التلقيح في غزة ووقف إطلاق النار لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.
من جهته، طالب نائب مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، نسيم قواوي، بوقف فوري لإطلاق النار ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، مؤكداً ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق وضمان سلامة المشاركين في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الأمم المتحدة غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الأمم المتحدة الإنسانی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

"أطباء بلا حدود": الوضع الإنساني في غزة كارثي

غزة - صفا وصف الأمين العام لمنظمة "أطباء بلا حدود"، كريستوفر لوكيير، الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة بأنه كارثي ولا أمن ولا أمان للعاملين في القطاع الصحي خلال تأدية واجبهم. وأكد لوكيير، "للجزيرة"، أن "إسرائيل" تستخدم ورقة المساعدات الإنسانية أداة للدعاية السياسية، وأنها لا تسمح بدخول المواد اللازمة للقطاع.  وشدد على أن القانون الدولي الإنساني يضمن دخول المساعدات، ويضمن حياة وأمن العاملين في الرعاية الصحية والإنسانية، وهذا لم يحدث. 

مقالات مشابهة

  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد
  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • منظمة أطباء بلا حدود: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • "أطباء بلا حدود": الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد لأزمة الغذاء في اليمن
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة