قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن أي دولة غير عربية تريد أن تستفيد من القضية الفلسطينية هذا وارد، مستدلا بالاستفادة الإيرانية من القضية الفلسطينية، حيث إنها تريد أن تبلور نفسها باعتبارها طرف رئيسي، معلقا: "إيران ليست طرفا رئيسيا".

حسام زكي: إسرائيل لا يمكن أن تغامر بمعاهدة السلام مع مصر.

. لهذه الأسباب حسام زكي: ما تقوم به إسرائيل في غزة هو عملية انتقامية بحتة.. وليس له علاقة بـ 7 أكتوبر

وأشار زكي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث الإخبارية"، إلى أن نشاط الفلسطينيين الموجودين داخل الأراضي الفلسطينية هم موجودون للدفاع عن قضيتهم وحريتهم، ويريدون أن يحصلوا على استقلالهم، مشددا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين. 

وأضاف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن هناك أطراف تريد تحقيق استفادة خاصة بهم من خلال القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه إذا تم اغلاق الثغرات العربية بعمل عربي جماعي، فأنه سيتم تفويت نقاط الضعف الموجودة في الجانب العربي ليحقق أهداف خاصة به.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدول العربية السفير حسام زكي القضية الفلسطينية ايران الأراضي الفلسطينية القضیة الفلسطینیة حسام زکی

إقرأ أيضاً:

متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية

الثورة نت/..

أعلن متحف نوغوتشي في مدينة نيويورك الأمريكية، عن فصل ثلاثة موظفين بعد أن انتهكوا قواعد الزي من خلال وضع الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وقال المتحف في بيان له: “بينما ندرك أن النية وراء وضع الكوفية هي التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أيضا أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تنفّر بشكل غير مقصود قطاعات من زوارنا المتنوعين”.

وكان المتحف -الذي أسسه النحّات الأمريكي الياباني إيسامو نوغوتشي- أعلن الشهر الماضي عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن “رسائل أو شعارات أو رموز سياسية”.

في المقابل، قالت ناتالي كابيليني -وهي من الموظفين الثلاثة الذين فصلوا-: إن قيادة المتحف تستخدم مصطلح “سياسي” سلاحاً ضد القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أنه دائما ما كانت الكوفية رمزا للقضية الفلسطينية، وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء الحرب الصهيونية على قطاع غزة، يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة سجلت عشرات الحالات التي فقد فيها أشخاص في الولايات المتحدة وظائفهم بسبب موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية والمناهض لإسرائيل.

ومنذ بدء الحرب قبل أكثر من 11 شهرا، اندلعت احتجاجات حول العالم.. وشهدت الجامعات الأمريكية والأوروبية أبرز هذه الاحتجاجات المطالبة بوقف الحرب على القطاع، ووقف تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.

وبدعم أمريكي مطلق، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بيان مدريد المشترك حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • الانسحاب الكامل من غزة.. تفاصيل بنود بيان مدريد حول القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • فريدة الشوباشي: مصر هي من أفشلت مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس