أخبارنا المغربية - محمد اسليم  

نشر تقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط سلا القنيطرة، لائحة موظفين جماعيين أشباح يتلقون رواتبهم الشهرية من مالية جماعة الرباط رغم وفاة بعضهم واحالة البعض الآخر على التقاعد لشهور طويلة.

ذات التقرير أشار كذلك إلى عدم أداء المجلس المذكور للمساهمات المستحقة بشكل منتظم لصناديق التقاعد ضدا على القانون الذي يشدد على كون هاته المساهمات نفقات إجبارية بالنسبة للجماعة، إذ تم الوقوف على ازيد من 300 حالة تعاني من مشكل المساهمات لدى الصندوق المغربي للتقاعد أو النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

التقرير سجل فرقا بين سنوات الخدمة الفعلية والسنوات المصرح بها لدى صناديق التقاعد مما يؤثر سلبا على رواتب المعاشات المستحقة للموظفين الجماعيين. اذ يصل معدل الفترات غير المصرح بها 680 يوما.

للإشارة، فهاته الوضعية غير السليمة دفعت عددا من المتقاعدين لإيداع شكاياتهم بالجماعة مباشرة، فيما لجأ البعض الآخر لتقديم شكايته عبر مؤسسة وسيط المملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. بدايات جديدة للعذراء

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الخميس 12 سبتمبر

قد تلهمك الثقافات الأجنبية فنيًا وروحيًا وشخصيًا وهذا هو الوقت الذي لا يكون فيه الكثير من الأشياء بعيدًا عن متناولك وإذا كنت جادًا بشأن هذا، فابحث فيه يمكنك اتخاذ القرار بمجرد حصولك على جميع الحقائق، قد يجعلك التوتر تشعر بعدم القدرة على التواصل اليوم، ربما لن ترغب في التحدث إلى أي شخص، حتى صديقك العزيز، قد يكون هذا صعبًا، حيث سيطلب الأشخاص من حولك النصيحة والمساعدة، حافظ على هدوئك، سيمر هذا الشعور، ولن ترغب في أن يعتقد أي شخص أنك منزعج، اذهب لتناول الغداء بمفردك، والليلة استلقِ على السرير مع كتاب جيد.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الخميس 12 سبتمبر

هذا يوم البدايات الجديدة بالنسبة لك يا برج العذراء، تعزز الإنجازات في الماضي شعورًا جديدًا بالثقة بالنفس، جنبًا إلى جنب مع التفاؤل والحماس للمستقبل، السفر ينتظرك في المستقبل البعيد، وربما يتقدم تعليمك بطريقة ما وتبدو الرومانسية أيضًا واعدة اذهب للحصول على جلسة علاج للوجه أو تدليك اليوم، إذا أمكن، أو اشترِ بعض الملابس الجديدة ابدأ الدورة الجديدة من خلال جعل مظهرك يطابق ما تشعر به في الداخل.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الخميس 12 سبتمبر

قد تظهر بدايات جديدة وفرص جديدة واعدة من دولة بعيدة أو بلد أجنبي يا برج الجدي، جانبك المغامر متحمس، لكن الجانب منك الذي يريد البقاء مستقرًا قد يقاوم بعض الشيء، لا تشعر بأنك مضطر إلى التدخل في أي شيء احصل على كافة الحقائق وقم بتقييم الموقف بموضوعية فكر في الأمر بجدية ما الذي تريده أكثر من أي شيء آخر.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطية..الرأي الآخر!
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الترابية.. ركز على نفسك
  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • نسخة من تقرير طبي رسمي حول تشريح جثمان عائشة نور إيزغي وسبب الوفاة (صور)
  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل
  • تقرير طبي رسمي حول تشريح جثمان ناشطة أمريكية-تركية يكشف سبب الوفاة (صور)
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الترابية.. ركز على الجوانب الإيجابية
  • المالية وضعت التقرير الذي أعدّه الخليل حول المالية العامة ومشروع الموازنة بتصرف المعنيين
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الترابية.. بدايات جديدة للعذراء