بوابة الوفد:
2024-09-14@13:48:13 GMT

الأوقاف تفتتح مسجد زيد بن حارثة براس غارب

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد وعمارتها والحفاظ على قدسيتها وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وإشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر وفي حضوره وبحضور القيادات الدينية والدعوية ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، تم افتتاح مسجد زيد بن حارثة بمنطقة خور رحمي براس غارب شمال محافظة البحر الأحمر اليوم الجمعة 30/8/2024 م، بمساحة إجمالية 600 م منها 400 م مساحة صحن المسجد وبتكلفة إجمالية 3،5 مليون جنيه.


هذا وقد حضر الافتتاح  رئيس مدينة رأس غارب والشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبدالباسط عثمان مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير إدارة أوقاف رأس غارب وعدد من  الأئمة وعدد من القيادات.

 

وقد أدي خطبة الجمعة بالمسجد فضيلة الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحرالأحمر و كانت بعنوان ( أفتان أنت يا معاذ)  وقد تحدث من خلالها عن يسر الدين الاسلامي وسماحته ومظاهر اليسر في الدين الاسلامي، ونهي الاسلام عن الغلو في الدين فليس عندنا مكان للتشدد ولا التعنت.

وأيضا في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا ، وتحت رعاية  وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري و إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر وفي حضوره وفي حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبدالباسط عثمان مدير شئون الإدارات والشيخ السيد عبد الباري إمام المسجد .


أقيمت الندوة الشهرية الكبري بمسجد التقوي بالغردقة وكان عنوان الندوة حق  الطفل في التعلم.


فالأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحية أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

افتتاح المسجد

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راس غارب زيد بن حارثة وزير الأوقاف وزارة الأوقاف خطبة الجمعة محافظة البحر الاحمر افتتاح مسجد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري أسامة الأزهر التنفيذية والشعبية وكيل وزارة الأوقاف أسامة الأزهري وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين

افتتحت مديرية أوقاف الفيوم مسجد الرحمة - قرية شرف الدين - التابع لإدارة أوقاف أبشواي، وذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور أسامة السيد الأزهري، وبحضور وكيل الوزارة الدكتور محمود الشيمي والشيخ أحمد صابر، مدير الإدارة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.


وخلال خطبة الجمعة أكد الدكتور محمود الشيمي أنه ومع مستهل هذا الشهر العظيم شهر ربيع الأول تهل معه ذكريات عظيمة، ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي كان ميلاده ميلاد أمة، ميلاد رحمة، ميلاد حضارة وخيرًا عظيمًا للبشرية جمعاء بل للإنس والجن بل للكون كله بل للبشر والحجر والدنيا وما فيها.

 

كما أوضح أن حياته (صلى الله عليه وسلم) قبل بعثته وبعد بعثته أنموذجًا للخلق القويم، ولما سئلت السيدة عائشة ( رضي الله عنها) عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) قالت: «كان خلقه القرآن»، أي كانت أفعاله (صلى الله عليه وسلم) ترجمة حقيقية واستجابة صادقة عظيمة لحكم ومعاني وآداب وأخلاق القرآن الكريم، فمنذ طفولته وصغره عرف (صلى الله عليه وسلم) بالصادق الأمين.
 

وشدد على أن من كان يحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فليتخلق بأخلاق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فالحب ليس كلاما، صلوا أرحامكم، وأكرموا ضيوفكم، وخذوا بأيدي الفقراء والضعفاء والمساكين والمحتاجين تفلحوا.
 

وقد شمل الافتتاح مقرأة للأئمة، وبرنامج النشاط الصيفي للطفل، ومقرأة للجمهور، ومجلس الصلاة والسلام على خير البرية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي IMG-20240913-WA0087 IMG-20240913-WA0086 IMG-20240913-WA0085 IMG-20240913-WA0084 IMG-20240913-WA0082 IMG-20240913-WA0083 IMG-20240913-WA0081 IMG-20240913-WA0080 IMG-20240913-WA0079 IMG-20240913-WA0078

مقالات مشابهة

  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • افتتاح مسجد جديد بالقليوبية تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي