حيث شهدت ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية - مفرق ماوية - المدينة الطبية حشوداً جماهيرية بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن حمود دهمش وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء.

وأكدوا أن العدو الصهيوني المدعوم أمريكاً وأوربياً يعيش حالة من التخبط بعد فشله بكل إمكانياته وسياساته ونفاذ أوراقه لترميم صورته المخدوشة، بمخالب المقاومة الفلسطينية ومحور الجهاد المقاوم .. مؤكدين أن الرد اليمني سيأتي في وقته ولا محالة للعدو الإسرائيلي من تلقي الصفعات.

كما شهدت ساحات المربع الشرقي - مديرية خدير في الشارع العام، والمدينة السكنية بالبرح، والعرف، وسوق النصر في سقم - بمديرية مقبنة، وفي جباله بمديرية ماوية ومركز المديرية، والمربع الشمالي في جسر نخلة بمديرية شرعب السلام، ومركز المديرية - بمديرية شرعب الرونة، ومربع مساهر في حيفان، مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيداً على المبدأ الثابت المناصر للشعب الفلسطيني.

وأشار المشاركون في المسيرات إلى أن المحتل الصهيوني، أصبح أكثر وعياً بأكاذيب حكومتهم وقياداتهم المدعومين أوروبياً وأكثر إدراكاً بهشاشة عصاباته، مؤكدين أن شعب الإيمان والحكمة مؤمن بقضيته وبحتمية زوال الكيان الاسرائيلي.

وشهدت ساحات المربعات الوسط والغربي - بمديرية التعزية في شارع الأربعين بالمشارب المؤدي إلى الرمدة الهشمة، ومديريتي حيفان والمواسط - الاثاور - الزبيره في مربع الخزجة مسيرات حاشدة تضامناً مع فلسطين وتأكيداً على أن الرد قادم لا محالة.

وندد المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات إجتماعية وعلماء، باستمرار جرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي.

وأكدوا أن الشعب اليمني جسد تمسكه بالقيم والمبادئ الأخلاقية ولا يمكن أن يثنيهم عن موقفهم أي ظرف أو طارئ. وجدد بيان صادر عن المسيرات، التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني المناصر للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، معلناً البراءة من المتخاذلين والساكتين والمتآمرين.

وأكد أنه لا تراجع عن الموقف العظيم والمشرف للشعب اليمني مع فلسطين وقضيته مهما كانت الأخطار والتحديات، منوهاً بالمجاهدين الأبطال في غزة والضفة الغربية، وفي لبنان والعراق، ويمن الإيمان والحكمة والجهاد، وما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

وأفاد البيان بأن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين لن يوقفه سوى ضرباتهم الفتاكة المسددة والتصعيد المستمر والمتنامي، داعياً القوات المسلحة اليمنية إلى الرد على جرائم العدو الصهيوني، وما يرتكبه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

وتوّعد بأن المفاجآت قادمة، وراية الجهاد مرفوعة، مجددّا إدانته واستنكاره للصمت العالمي تجاه جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة، معتبراً هذا الصمت وصمة عار على البشرية.

ودعا بيان المسيرات، الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد نصرة لغزة وفلسطين، مخاطباً إياهم بالقول :"ماذا بعد استشهاد 50 ألفاً من أطفالنا ونسائنا، وإصابة 100 ألف آخرين، وتهديد اليهود ببناء كنيس في المسجد الأقصى؟"

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني

شارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، ومنها وزراء خارجية السعودية والأردن.

محاولات التوصل لوقف إطلاق النار

وأكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني في افتتاح ملتقى ميدفست مصر (صور)
  • قيادي بارز في المؤتمري يطالب الاصلاح بالاعتذار للشعب اليمني
  • تفقد ساحة العروض بمديرية حوث محافظة عمران
  • مديريات حجة تشهد مسيرات طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • علماء ومثقفون يؤكدون للشعب اليمني: حضوركم في الساحات يعبِّر عن ارتباطكم برسولكم ويؤكد صدق موقفكم مع إخوانكم الفلسطينيين
  • القطاع التربوي في مديريات إب ينظم مسيرات طلابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم