لجريدة عمان:
2024-09-14@13:46:17 GMT

ختام المعسكر الكشفي الخليجي بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

ختام المعسكر الكشفي الخليجي بمحافظة ظفار

أسدل الستار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "إلهام وتمكين"، وأقيم الختام برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، والذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة ظفار، بمشاركة ٢٥٠ جوالا من ٢٠ جامعة خليجية، وهدف المعسكر إلى تزويد طلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي بالمعرفة والمهارات والقدرات القيادية، وتأكيد الترابط والتلاحم بين أبناء دول المجلس، وتعزيز الانتماء الوطني والشعور بالفخر بالهوية الخليجية، وإبراز مهارات وقدرات جوالة مؤسسات التعليم العالي في صناعة وقيادة مستقبل منطقة الخليج.

وتضمن المعسكر طوال فترة إقامته على العديد من البرامج وحلقات عمل تدريبية، ومحاضرات، وجلسات حوارية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية وزيارات لمعالم سياحية وتراثية، والتي من خلالها سوف يوفر للطلاب المشاركين فرصة لتنمية مهاراتهم القيادية والتنظيمية والاجتماعية، والخوض في غمار أنشطة تساعدهم على تطوير قدراتهم في التفكير النقدي والعمل الجماعي، ليكونوا مؤهلين للإسهام في قيادة المستقبل.

وألقى الدكتور أحمد بن علي الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع صلالة، رئيس اللجنة الإشرافية للمعسكر كلمة اللجنة قال فيها: إن الجامعة وهي تستضيف هذا الحدث المهم، لم تكن مجرد مضيف فحسب، بل كانت شريكًا في رسم ملامح مستقبل شبابنا، إيمانًا منها بأن بناء الأجيال يبدأ من صروح العلم والمعرفة، ومن ساحات التفاعل الخلاق التي توفرها مثل هذه المعسكرات، مؤكدا على أن أيام المعسكر كانت محطة غنية بالتجارب والمعارف، وشكلت فرصة ذهبية للتعلم واكتساب المهارات، كما أنكم رسمتم من خلالها أجمل اللوحات من العمل الجماعي والإبداع.

واشتمل حفل الختام على كلمة المعسكر ألقاها الدكتور علي بن محمد الحجري قائد عام المعسكر الكشفي الرابع عشر قال فيها: قضى الجوالة المشاركون في المخيم الصيفي الكشفي المرحلة الجوالة في ممارسة العديد من الأنشطة الهادفة والبرامج المتميزة بدعم من قيادات شابة مثابرة هدفت جميعها إلى صقل مهارات وقدرات الجوالة في شتى المجالات، فمن فنون القيادة واتخاذ القرار إلى فنون إدارة الذات والإيجابية، ومهارات حل المشكلات وبرامج الصحة والسلامة المهنية ومهارات التعامل مع الشبكات العنكبوتية وغيرها من فنون العلم.

كما تضمن الختام كلمة المشاركين تحدث من خلالها عبدالله الحربي من الجامعة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية عن المعسكر وما احتواه من فعاليات نوعية كانت محطة استفادة للمشاركين. وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بتكريم الوفود المشاركة والجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح فعاليات المعسكر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة التقنیة والعلوم التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

«كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه

بإطلاله مميزة ظهر الطالب «فيصل إيهاب» أحد خريجي الدفعة الأولى بالجامعات الأهلية، مرتديا «روب وكاب التخرج» باللون الأسود، علامات السعادة الممزوجة بالفخر تسيطر عليه، يرى حصاد جهده الذي بذله خلال السنوات الماضية، حتى جاءت لحظة التخرج.

فيصل إيهاب فيصل أحد خريجي جامعة الجلالة إدارة لوجيستيات وسلاسل إمداد، عبر عن مدى سعادته لدراسته بجامعات الأهلية، مشيرًا إلى أن الجامعة تتميز بأسلوب تدريسها المختلف، ومنذ اليوم الأول كانت بمثابة حياة للطلاب، وعلمت الطلاب المرونة والإبداع والتعامل مع كافة الظروف: «جامعة الجلالة مكنتش بالنسبالي مجرد مكان بروح أدرس فيه ولكن كانت بالنسبالي حياة كاملة».

رسالة شكر لكافة العاملين في الجامعة 

رسالة شكر وجهها الطالب «فيصل» لكافة العاملين بالجامعة قائلًا: «الأستاذة كانوا زي أهلي وأصدقاء كسبتهم والأنشطة كنت بمارسها بكل حب وجامعة علمتنا المرونة والإبداع».

أهدى طالب جامعة الجلالة تخرجه لوالدته التي وصفها بأنها «جنة الله في الأرض»، قائلا: «أهدي تخرجي إلى جنة الله في الأرض أمي السيدة شيرين صبري، أنتي أساس كل أيام الحلوة أنتي أعظم ست شافتها عيني وشكرا لعيلتي في الجامعة واللي في البيت».

حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير، حيث تأتي هذه الاحتفالية بحضور وزراء التعليم العالي والشباب والرياضة والتربية والتعليم، ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين عضو مجلس أمناء جامعة الملك سلمان وجميع رؤساء الجامعات الأهلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • تتويج الفائزين في ختام "طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية" بظفار
  • استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين