قامت لجنة الزكاة بولاية بهلا بتوزيع مبلغ وقدره 51530 ريالا في حسابات الأسر المستفيدة والمسجلة لدى لجنة الزكاة بولاية بهلا وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من هذه المرحلة 883 أسرة بعدد 5153 فردا.

ويأتي توقيت اللجنة في توزيع هذه المبالغ من أموال الزكاة للتخفيف على الأسر ومساعدتها في تلبية احتياجاتها خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

حيث تشتغل لجنة الزكاة في العديد من المواسم لتوزيع مبالغ الزكاة منها أيام عيدي الفطر والأضحى وشهر رمضان. وتنفذ اللجنة إلى جانب ذلك العديد من المشروعات منها فك الكربة والمساعدات الطلابية والمساعدات الغذائية، وتعمل من أجل مساعدة من يجب عليهم الزكاة في التسهيل عليهم لإيصال الأموال لمستحقيها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود

الاقتصاد نيوز _ متابعة

اعلنت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني عن خطوات جديدة، لتحويل مستحقي الرعاية الاجتماعية من فئة الشباب إلى الوزارات بصفة عقود على الملاك .
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في حزيران الماضي، إكمال إجراءات إرسال أسماء مستفيدي الحماية الاجتماعية بواقع 37 ألفاً للذين تتراوح أعمارهم من (18 – 25) سنة، لتحويلهم إلى عقود على ملاك وزارة الداخلية.
وقالت عضو اللجنة زينب الجياشي في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنة العمل النيابية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل على تحويل فئات عمرية من مستحقي الرعاية الاجتماعية، إلى وزارتي البلديات والتربية  ودوائر  المحافظات وباقي وزارات الدولة بصفة عقد"، على غرار الإجراءات التي حصلت مع وزارة الداخلية، وذلك للاستفادة من الطاقات الشبابية وتسخيرها للعمل في القطاعات العامة في الدولة، مشيرة إلى توسيع قاعدة الشمول برواتب الإعانة الاجتماعية.
وأضافت الجياشي، أن اللجنة بصدد تشريع  قانون تنظيم العمل النقابي لقطاع العمل،  منوهة بأن القانون تمت قراءته قراءة أولى، والآن هو في طور القراءة الثانية، وذلك لحل النزاعات التي حصلت بين اتحادات العمال والنقابات.
ولفتت عضو اللجنة النيابية، إلى أن "لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني أنجزت العديد من القوانين المهمة التي هي على تماس مع حياة المواطنين، فضلا عن فتح آفاق واسعة لضمان حقوق العمال".


 

مقالات مشابهة

  • عادل الباز: لجنة تقصٍ عمياء.. وبلا ضمير!
  • "شنط وملابس".. السفيرة نبيلة مكرم توزع مستلزمات الدراسة على الأسر الأكثر احتياجا في البحيرة (صور)
  • محمد السعيد يبهر لجنة تحكيم «كاستنج» وعمرو سلامة: «هايل»
  • ملكة جمال تركيا تتعرض لحملة تنمر بسبب شكلها .. صور
  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • النائب العام السوداني: لجنة تقصي الحقائق مسيسة ولا نعترف بها
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • فيديو يظهر أوضاع النازحين بدار إيواء “حنيش” بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر
  • منظمة الهجرة الدولية توزع مساعدات نقدية لأكثر من 28 ألف نازح بالولاية الشمالية ونهر النيل