ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مستوطنين يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ويطردون الأهالي من منطقة نبع العين شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

 

إسرائيل توافق على تمديد تجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية 2024 باحث: إسرائيل بدأت تحيي سياسة التهجير للشعب الفلسطيني (فيديو)

وقد أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تمديد قرار يسمح بتجنيد 350 ألف جندي احتياط حتى نهاية عام 2024 ، ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي لمواجهة التحديات الأمنية المستمرة في المنطقة وتعزيز قدرته على التعامل مع الأزمات المحتملة.

 

ويهدف التمديد إلى ضمان استمرارية وجود قوة بشرية كبيرة في حالة تأهب، مما يعكس التصعيد العسكري والتهديدات الأمنية المتزايدة التي تواجهها إسرائيل. وقد تم اتخاذ القرار بناءً على تقييمات استراتيجية للوضع الأمني وتوصيات من القيادة العسكرية.

 

وأكدت الحكومة أن هذا التمديد سيعزز من قدرة الجيش على تنفيذ مهامه بكفاءة عالية ويساعد في تحقيق الاستقرار الأمني في الفترة القادمة.

 

القسام: مجاهدونا في جنين وطولكرم وطوباس أوقعوا العدو في كمائن وكبدوه خسائر فادحة

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها في جنين وطولكرم وطوباس نجحوا في إيقاع قوات الاحتلال الإسرائيلي في كمائن محكمة خلال عدوانه الأخير على تلك المناطق. وأكدت الكتائب في بيانها أن قوات الاحتلال تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات جراء هذه العمليات التي نفذها مجاهدو القسام.

 

وشددت كتائب القسام على أن المقاومة الفلسطينية ستواصل تصديها لكل محاولات الاحتلال لقمع الشعب الفلسطيني، متعهدة بمزيد من العمليات النوعية ضد القوات الإسرائيلية في حال استمرار العدوان.

 

القسام تنعى وسام خازم الذي استشهد في قصف إسرائيلي على الزبابدة بجنين

 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، نعيها لوسام خازم الذي ارتقى شهيداً في قصف إسرائيلي استهدفه مع أخويه ميسرة المشارقة وعرفات العامر في منطقة الزبابدة بجنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام فلسطينية فلسطين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

«الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية

قال رمزي عودة أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إنَّ الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى الفلسطينين.

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيدا.

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • إصابة مستوطن إسرائيلي في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • إعلام عبري يكشف عن «الانتفاضة الصامتة» بالضفة الغربية في فلسطين.. ما القصة؟
  • «الدولية لمناهضة الاحتلال»: إسرائيل تتبع نظام الفصل العنصري بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة