نفذت جمعية المرأة العمانية بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة برنامجا تدريبيا بعنوان (صناعة المحتوى وتقنيات الذكاء الاصطناعي) استهدف المعلمين والمهتمين بصناعة المحتوى والذكاء الاصطناعي وشمل عدة محاور علمية وعملية.

ضم البرنامج الذي قدمته الدكتورة موزة بنت عبدالله الرواحية أستاذ مساعد بقسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس عدة محاور منها التعرف على مواقع الكترونية لصناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الإداري، كذلك توليد المساحة التخزينية، وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا التعليمية، وغيرها الكثير.

من جهتها أكدت منى بنت حمود الرواحية رئيسة جمعية المرأة العمانية على أهمية الدورة التدريبية في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الذكاء الاصطناعي والتي تتواءم ورؤية عمان2040، كما أنها تأتي مع بداية العام الدراسي لتعزيز استخدامات التقنيات الحديثة في التعليم والعمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي. وأضافت الرواحية: تأتي الورشة التدريبية ضمن حُزمة من البرامج والمناشط والفعاليات التي تتبنها الجمعية باستمرار والتي من شأنها تعزيز الشراكة الهادفة والمثمرة مع المجتمع المحلي ومختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

وقالت ليلى بنت عبدالله المعولية مديرة مساعدة منتدبة بمدرسة وادي مستل للتعليم الأساسي (١-١٢): كانت تجربة ثرية ومفيدة للغاية تعلمنا من خلالها كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء الإداري في العمليات المدرسة وتعزيز عملية التعلم لدى الطلبة. كما تعرفت على أدوات مبتكرة تساعد في توليد مساحة تخزينية للعمل وعرضه ب 3D ، كذلك توليد فيديوهات احترافية باستخدام تطبيق HeyGen ai، مما يسهم في تحسين جودة التعليم وتطوير البيئة التعليمية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إطلاق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي

أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني، سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي، في خطوة استباقية تعزز الثقة بحلول الذكاء الاصطناعي وتدعم تطورها، بهدف حماية دبي من المخاطر الإلكترونية.

وأكد سعادة يوسف الشيباني، الرئيس التنفيذي للمركز، أن هذه السياسة تشكل نقلة نوعية ضمن جهود المركز لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، في جعل الإمارات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031.

وأشار الشيباني إلى أن السياسة تعكس التزام المركز بتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع خطة دبي السنوية واستراتيجية دبي الاقتصادية “D33”، التي تهدف إلى مضاعفة حجم الاقتصاد خلال العقد المقبل.

من جانبه، أشار سعادة عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بالمركز، إلى أن هذه السياسة تضاف إلى مجموعة من المبادرات التي أطلقها المركز لتعزيز أمن الفضاء السيبراني، مؤكداً أن دورها يتمثل في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي، مع حماية الابتكارات من التهديدات الإلكترونية، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

شهد الحدث، الذي نظم في مدينة جميرا، مشاركة أكثر من 5000 من قادة الأعمال والمستثمرين من 100 دولة، لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي والويب 3، وذلك ضمن الجهود المستمرة لجعل دبي مركزاً عالمياً للابتكار الرقمي.وام


مقالات مشابهة

  • هل ينجح الذكاء الاصطناعي في توقّع الزلازل؟
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • كومبيوترات محمولة للطلاب تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وهذه أسعارها ومواصفاتها بالسعودية
  • رئيس إيتيدا: صناعة البرمجيات تشهد تحولا جذريا بفضل التكنولوجيات الناشئة على رأسها الذكاء الاصطناعي
  • 19.2 مليار درهم حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • «الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية
  • “ماغناتي”: 19.2 مليار درهم حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • إطلاق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي
  • أستراتك: مساهمة الذكاء الاصطناعي باقتصاد الإمارات ستصل لـ14%
  • «دبي للسلع المتعددة» يطلق مركز الذكاء الاصطناعي