الثورة نت/
انخفضت أسعار الذهب اليوم رغم اتجاهها نحو تسجيل مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي مع تزايد توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، في حين ينتظر المتعاملون بيانات تتعلق بالتضخم في الولايات المتحدة.
وذكرت وكالة رويترز أن الذهب انخفض في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2513.

70 دولاراً للأوقية، ويقترب المعدن الأصفر من تحقيق مكاسب بنحو ثلاثة بالمئة هذا الشهر، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2547.10 دولاراً للأوقية.
ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، وفرصة بنسبة 66 بالمئة لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفرصة بنسبة 34 بالمئة لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 29.44 دولاراً للأوقية، في حين ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 981 دولاراً، ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب شهرية، وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 945.10 دولاراً، بينما يقترب من تسجيل ثالث خسائره الشهرية على التوالي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي

شهد الدولار، يوم الجمعة، تراجعا إلى أدنى مستوياته هذا العام مقابل الين الياباني، بينما سجل الذهب ارتفاعًا قياسيًا بعد تغييرات مفاجئة في توقعات المستثمرين بشأن خفض كبير لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

اعلان

وقد شهدت الأسهم وأسعار السندات والسلع ارتفاعًا بعد أن زادت فرص خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة من الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل إلى 41%، بعد أن كانت قريبة من 14% قبل يوم واحد، وذلك بعد أن وصفت مقالات في كل من "فاينانشال تايمز" و"وول ستريت جورنال" القرار بأنه "قرار صعب".

وقال بيل دودلي، الرئيس السابق للاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في منتدى في سنغافورة: "هناك وضع ضاغط للتخفيض بمقدار 50 نقطة أساس".

وأضافت فيونا سينكوتا، استراتيجية السوق في "سيتي إندكس": "كنت أعتقد بشدة أن التخفيض سيكون بمقدار 25 نقطة وهذا يجعلني أفكر أنهم قد يذهبون إلى مستوى خمسين نقطة".

رجل ينظر إلى لوحة أسهم إلكترونية لشركة أوراق مالية في طوكيو، الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول 2014. انخفضت معظم الأسهم الآسيوية يوم الثلاثاء بسبب القلق بشأن أرقام التجارة الصينيةEugene Hoshiko/AP

وأشارت إلى أن "السوق تظهر الآن وكأنها قذيفة نقود، وذلك بناءً على ردود الفعل التي نراها في السندات والين والدولار الأمريكي والذهب".

دعم الين الياباني

وقد تراجع الدولار بنسبة تصل إلى 1% ليصل إلى 140.36 ين، وهو أضعف مستوى له منذ 28 ديسمبر الماضي، وكان آخر انخفاض له بنسبة 0.74% عند 140.755.

كما تلقت العملة اليابانية دعمًا هذا الأسبوع من تعليقات متشددة من مسؤولي بنك اليابان.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين وخمسة منافسين رئيسيين آخرين، إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع عند 101.

فيما ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، مما أدى إلى انخفاض العوائد بمقدار 3.2 نقطة أساس إلى 3.648%، بينما انخفضت العائدات الحساسة للسياسة النقدية لأجل سنتين بمقدار 5.7 نقطة أساس إلى 3.591%.

Relatedقادة العالم يتعهدون بتخصيص مليارات الدولارات لدعم الرياضة في قمة ما قبل الأولمبيادميدل إيست آي: منظمة يهودية تنفق آلاف الدولارات مقابل زيارة وزيرة بريطانية سابقة لإسرائيلبورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة

وقالت كارول كونغ، استراتيجية في بنك الكومنولث الأسترالي، إن التسعير الحالي لتخفيف لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) مرتفع جدًا. وأضافت: "نستمر في تفضيل خفض بمقدار 25 نقطة أساس، بدلاً من 50 نقطة أساس، لأن سوق العمل والاقتصاد الأوسع لا يزالان قويين".

وأشارت إلى أن "التسعير الحالي في السوق يعد عدوانيًا مقارنة بدورات خفض أسعار الفائدة السابقة في لجنة السوق المفتوحة خارج فترات الركود. ".

ارتفاع الذهب والنفط

من جهة أخرى تواصل أسعار الذهب والنفط ارتفاعها في ظل هذه الظروف الاقتصادية المتغيرة، مما يعكس تفاعل المستثمرين مع التوقعات المتزايدة بشأن السياسة النقدية.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قادة العالم يتعهدون بتخصيص مليارات الدولارات لدعم الرياضة في قمة ما قبل الأولمبياد بيل غيتس مستعد لاستثمار مليارات الدولارات في الطاقة النووية مصر تنوي إصدار سندات بالين الياباني بملياري دولار لسداد مديونية حكومية دولار أمريكي الذهب استثمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next قطار يصطدم بشاحنة تحمل دبابة عسكرية في جنوب كارولينا تسبب بأضرار جسيمة.. أشبه بانفجار قنبلة يعرض الآن Next فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث يعرض الآن Next التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة سعر الفائدة الاتحاد الأوروبي فرنسا إضراب تضخم اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا حزب الله نوتردام فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • المركزي الأوروبي يوافق التوقعات ويخفض الفائدة 25 نقطة أساس
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • التضخم في أمريكا يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس