تم في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية افتتاح حديقة بركة الموز العامة، وتُعد الحديقة مطلبا أساسيا لخلق وسائل للترفيه، ومتنفسا يرتاده الجميع من سكان المنطقة وزائريها، ولرفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل القطاع البلدي في محافظة الداخلية، فقد نُفذ المشروع على مساحة إجمالية تقدّر بـ ١٧٥٠٠ متر مربع، منها قرابة ٥٠٠٠ متر مربع مسطحات خضراء، و بزراعة عدد من أشجار الظل، وتضم المرافق العامة مثل دورات المياه ومظلات للجلوس وكراسي حول ممرات الحديقة بشكل عام وساحة ألعاب للأطفال وألعاب رياضية وغرفة للحارس مجهزة بأحدث أنظمة المراقبة لضمان أمن مرتادي الحديقة، وأيضاً تم تخصيص جزء للاستثمار لخلق فرص استثمارية تنافسيه في المنطقة.

وقال سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى: إن وجود المتنزهات والحدائق في الأحياء السكنية يبعث الإيجابية والراحة النفسية لدى سكان المنطقة، وهو متنفس للأطفال والأسر، فقد تم تشييد الحديقة على مراحل، وساهمت بلدية الداخلية كإضافة نوعية باهتمامها بالمسطحات الخضراء ذات المساحات الجيدة وألعاب الأطفال، فنتمنى الاستفادة من هذا المكان الجميل ومن ممرات المشي في هذه الحديقة.

وأوضح أحمد بن زايد البوسعيدي، عضو المجلس البلدي بمحافظة الداخلية وممثل ولاية نزوى، بأن الحدائق أصبحت مطلباً ضرورياً لأهالي ولايات المحافظة. وأكد أن هذه المساحات الخضراء تمثّل متنفساً مهماً للعائلات، حيث توفر لهم بيئة مثالية لقضاء أوقاتهم والتجمع خلال العطلات. كما تعتبر بيئة مريحة وآمنة للأطفال بفضل الألعاب المتنوعة المتاحة فيها، فضلاً عن دورها في تشجيع السكان على ممارسة الرياضة، مما يعزز من صحتهم البدنية.

من جانبه قال إسماعيل بن إبراهيم التوبي من أهالي بركة الموز: سعدنا كثيراً بافتتاح حديقة بركة الموز العامة، وهي المتنفس الوحيد لأهالي المنطقة، وهي مقصد ترفيهي يرتاده الأهالي والزوار خلال العطلات الأسبوعية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: برکة الموز

إقرأ أيضاً:

احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخصين ادعيا بأنهما مسئولي شركة الغاز وكونا تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد اقناعهم بأنهم مسئولي شركة الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظتى القاهرة والمنوفية بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى بأنهم مسئولى شركات الغاز الطبيعى والإستيلاء على أموالهم بزعم توصيل الغاز الطبيعى والترويج لنشاطهما الإجرامى من خلال إدارة العديد من الحسابات الإلكترونية بمواقع التواصل الإجتماعى المختلفة تحت مسميات لشركات الغاز الطبيعى "على خلاف الحقيقة".

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (عدد 30 طلب تعاقد منسوب لشركة توصيل الغاز الطبيعى"مزور" – عدد 20 أمر شغل تركيب غاز طبيعى للمنازل - 10 هواتف محمولة – عدد 25 شريحة هواتف محمولة – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" – طابعة كمبيوتر – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما الإجرامى".. "بفحص الأجهزة المضبوطة فنياً تبين  إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى").. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

مقالات مشابهة

  • جثة داخل حديقة منزل في قرية بترونية.. التحقيقات جارية لكشف الملابسات
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • تنظم نشاط صحي بعنوان (مقارنة خيارات التغذية التكميلية لتحسين النظام الغذائي للأطفال)
  • «الداخلية»: ضبط قضابا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا
  • احنا بتوع الغاز.. الداخلية تكشف تفاصيل عصابة النصب على المواطنين
  • الداخلية تضبط 9 طن دقيق تموين مدعم قبل بيعهم