شهدت أخبار التعليم اليوم، 5 قرارات من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، إذ أصدر تعليمات تتعلق بتنظيم عمل الدراسة والامتحانات والتقويم بكل المدارس ومنح شهادات دولية أو أجنبية.

أخبار التعليم اليوم

تضمنت قرارات وزير التعليم، إلزام المدارس التي تدرس مناهج دولية أو أجنبية بضرورة تدريس اللغة العربية والتربية الدينية من الصف الأول حتى الثالث أو ما يعادلهما، أيضا مع إلزام تلك النوعية من المدارس بتدريس اللغة العربية على مراحل رياض الأطفال.

5 قرارات من وزير التربية والتعليم

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم، تدريس اللغة العربية والتاريخ والتربية الدينية بكل المراحل التعليمية من الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر أو نهاية المرحلة الثانوية، وما يعادلها وفق ضوابط تحددها وزارة التربية والتعليم.

وقرّر وزير التعليم، إلزام المدارس المرخص لها بتدريس مناهج دولية أو أجنبية بتدريس العربي والدراسات الاجتماعية والدين من الصفوف الرابع حتى التاسع وفق منهج المدارس الرسمية، مع إضافة 10% نسبة  داخل المجموع الكلي للطالب في مواد  العربي والدراسات الاجتماعية.

وشمل القرار أن تكون الشهادة الدولية المعادلة لشهادة الثانوية العامة تحوى درجات اللغة العربية والتاريخ بنسبة 10% لكل مادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية الدينية التربية والتعليم الثانوية العامة الدراسات الاجتماعية اللغة العربية المدارس الرسمية المراحل التعليمية المرحلة الثانوية أخبار التعليم وزیر التربیة والتعلیم اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة

أقامت مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة، حفل تكريم للفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضي، وقدم عبد الله منصور مدير المدرسة خلال الحفل خطته للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

شهد الحفل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبد الرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى، ولفيف من مديرى المدارس، وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة ألعاب برياض الأطفال بالمدرسة.

تضمنت فقرات الحفل: السلام الجمهوري، آيات من القرآن الكريم، كلمة مدير المدرسة، كلمة وكيل الوزارة، كلمة مدير عام الإدارة، ثم فقرات واستعراضات فنية، واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين