شدد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، على اللجنة التي تم تشكيلها تحت إشرافه، وبرئاسة السكرتير العام، وتضم في عضويتها كافة الجهات المعنية بالاستعداد الجيد لتنفيذ فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والذي من المقرر إطلاقه في السابع من سبتمبر 2024، ويستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف محافظ القاهرة، أن هذا المشروع يأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية وتوجيهاته نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

العمل على بناء الإنسان

وأوضح أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» وتعد استراتيجية متكاملة هدفها الأول تنمية الإنسان، مشيرًا إلى أن تعاون كافة الهيئات والوزارات هو نوع من التكامل الذي يعتبر أساس العملية التنموية الشاملة، منوهًا إلى أن من أهم اهداف المبادرة هو العمل على بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وخلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والثقافية لتقديم مواطن يتحلى بالعلم، قادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

وأشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة عبر تحسين محوري التعليم والصحة، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، لإعداد مواطن مؤهل يمتلك مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

رؤية مصر 2030

وأكد محافظ القاهرة، على تيسير كافة الإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة، والعمل على التفكير الابتكاري للمستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية الإنسان مبادرة تنمية الإنسان القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

«إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»

احتفلت إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة أمس، بتخريج 73 من أبنائها من فصول محو الأمية التي نظمتها عدد من كنائس الإيبارشية، لـ 7 قرى من قراها، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وهيئة تعليم الكبار بسوهاج ومؤسسة «معا».

الاحتفال بتخريج 73 من فصول محو الأمية 

يأتي هذا في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

أهمية التعليم لبناء الإنسان

وألقى الحضور عدة كلمات أكدت على أهمية التعليم لبناء الإنسان بما يدعم قدرته على تحقيق أهدافه والوصول إلى غايته ليحيا حياة أفضل، كما أشاد المتحدثون بتعاون الكنيسة والهيئة وكافة الشركاء في سبيل التحرر من الأمية.

وأشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة بداية لبناء الإنسان، مشيراً إلى أنها تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل وأنها تستهدف الأطفال والكبار لكي تشمل كافة أطياف المجتمع المصري. 

مقالات مشابهة

  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن