كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مجموعة من الخطاء التي قد يقع فيها طلاب الثانوية العامة 2024 أثناء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات، موضحة تصحيح هذه الأخطاء بالتفصيل، مشددة على الطلاب بضرورة مراعاة القواعد الكاملة الخاصة بالتنسيق.

وشددت الوزارة في تقرير حديث لها، على الطلاب بضرورة الاطلاع على هذه التعليمات والأخطاء وتصحيحها جيداً قبل إنطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

الخطأ الأول:

توجه الطالب مباشرة إلى الجامعات الحكومية والمعهد للتقديم.

التصحيح:

يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني فقط للتقديم.

الخطأ الثاني:

إعطاء الرقم السري الخاص بالطالب لأشخاص آخرين للتسجيل له على موقع التنسيق الإلكتروني.

التصحيح:

يجب على الطالب المحافظة على الرقم الخاص به لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق وعدم إطلاع أي شخص آخر عليه حتى لا يتم العبث برغبات الطالب.

تنسيق المرحلة الثالثة

الخطأ الثالث:

وجود فترات محددة خلال أيام تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

التصحيح:

يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني على مدار الـ 24 ساعة من خلال حاسوبه الشخصي ويمكنه التسجيل أيضاً من خلال معامل الجامعات الحكومية التي تعمل خلال فترة مراحل التنسيق.

الخطأ الرابع:

اقتصار تسجيل الرغبات على عدد محدد من الرغبات دون استكمال قائمة الرغبات كاملة.

التصحيح:

يجب على الطالب استكمال الرغبات المتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

الخطأ الخامس:

تسجيل الطالب للرغبات بشكل عشوائي دون مراعاة ترتيبها عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

التصحيح:

يجب على الطالب مراعاة ترتيب الرغبات المتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق والبالغ عددها 75 رغبة وضرورة التأني في اختيارها.

الخطأ السادس:

صعوبة طباعة رغبات الطالب.

التصحيح:

يجب على الطالب استخدام حفظ باسم لحظ رغباته التي قام بإدخالها على موقع التنسيق الإلكتروني، ويستطيع الطالب القيام بطباعة هذه الرغبات والحصول على إيصال برقم مُحدد مدون به تاريخ وساعة التقديم كما يستطيع الطالب الاحتفاظ بنسخة من رغباته على الحاسب الشخصي الخاص به حتى يتمكن من الرجوع إليها عند الحاجة.

الخطأ السابع:

صعوبة تعديل الرغبات بموقع التنسيق.

التصحيح:

يستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات حلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق ويتم نسيق الطالب وفقاً لأخر تعديل قام به على الموقع حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

الخطأ الثامن:

تسرع الطالب في تسجيل الرغبات لاعتقاده أن التنسيق يتم بأولوية التقديم وليس فقط للمجموع.

التصحيح:

يجب على الطالب عدم التسرع والتعجل في اختيار رغباته، وتحري الدقة في اختيار الرغبات المناسبة لقدراته وعلى الطالب أن يدرك أن القبول يتم وفقاً لمجموع الثانوية العامة وليس بأولوية التقديم.

الخطأ التاسع:

أحقية الطالي في إعادة ترشيحه مرة أخرى بعد إعلان نتيجة التنسيق وانتهاء مرحلة التحويل.

التصحيح:

لا يحق للطالب إعادة ترشيحه مرة أخرى وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق وانتهاء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب وحصوله على بطاقة الترشيح النهائية.

الخطأ العاشر:

توجه الطالب لمكتب التنسيق الرئيسي لمعرفة الكلية المرشح لها.

التصحيح:

يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان نتيجة التنسيق لمعرفة الكلية المرشح لها وطباعة بطاقة الترشيح.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تنسيق الكليات تنسيق الجامعات على موقع التنسیق الإلکترونی تنسیق المرحلة الثالثة یجب على الطالب تسجیل الرغبات على الموقع

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتبدأ تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ولمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني ، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 

وأغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب استئناف تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لتقديم الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يوم الثلاثاء الماضي أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024. 
ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • الحق سجل رغباتك.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • «الحق سجل».. رابط وخطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 قبل غلق الموقع
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا