ألغيت رحلات مئات الطائرات والقطارات الخميس في بوسان بجنوب كوريا الجنوبية حيث تم إجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص من باب الاحتراز بسبب العاصفة خانون.

وبعدما اجتاحت اليابان، توجهت العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عنيفة إلى جنوب شبه الجزيرة الكورية حيث لامست البر قرابة الساعة 9,30 (00,30 ت غ).

اعلان

أفادت الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية أن العاصفة ستتوجه بعد ذلك إلى شمال شبه الجزيرة.

ولم يسجل وقوع ضحايا الخميس بعد الظهر، بحسب وكالة يونهاب.

ودعا رئيس الوزراء هان دوك سو السلطات المحلية إلى إجلاء جميع السكان من المناطق المعرضة للخطر، فيما طلبت وزارة الداخلية من السكان "الامتناع عن الخروج حتى انتهاء الإعصار".

وصدرت إنذارات بحصول إعصار عبر أنحاء البلاد ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة حتى صباح الجمعة قد تصل إلى 500 ملم في المناطق الساحلية في شمال شرق البلاد وما بين مئة ومئتي ملم في سيول ومحيطها.

واجتاحت رياح شديدة تصل سرعتها إلى 145 كلم في الساعة مدينة بوسان الساحلية حيث أغلقت متاجر ومقاه عديدة، كما تساقطت أمطار غزيرة على العاصمة سيول.

تم إجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص كإجراء احترازيAP Photo

وألغي ما لا يقل عن 330 رحلة حتى الخميس وعلقت الرحلات البحرية وعبر السكك الحديد، بحسب السلطات.

وأفادت وزارة التربية عن إغلاق أكثر من 1500 حضانة ومدرسة أو إرجاء الحصص الدراسية أو إجرائها عبر الإنترنت.

وتم إجلاء عشرات آلاف الكشافة الثلاثاء من المخيم الكشفي العالمي (جمبوري) في جنوب كوريا الجنوبية، بعد أسبوع على تعرضهم لموجة قيظ شديدة.

وفي منتصف تموز/يوليو، قضى أكثر من 40 شخصا بسبب الفيضانات وانزلاقات التربة في وسط موسم الأمطار.

وفي 2022 سجلت كوريا الجنوبية أمطارا غزيرة وفيضانات قياسية أوقعت 11 قتيلا.

نحو 750 مليمتراً في 5 أيام.. أقوى عاصفة مطريّة تشهدها الصين منذ 140 سنة شاهد: إعصار "خانون" المدمر يعود إلى اليابان كعاصفة شديدة شاهد: عاصفة برَد قوية تجبر سلطات مدينة ألمانية على إخراج كاسحات الثلج في أوج الصيف

وأفادت الحكومة عندها عن تسجيل أعلى مستوى متساقطات منذ بدء تدوين هذه البيانات قبل 115 عاما، مشيرة إلى مفاعيل التغير المناخي.

اعلان

وفي اليابان تسببت العاصفة بإصدار إنذار بأعلى مستوى في بعض أنحاء منطقة ميازاكي الجنوبية خلال الليل مع حض السكان على "الاحتماء فورا" بسبب مخاطر سيول من الوحول.

وكان التيار الكهربائي لا يزال مقطوعا صباح الخميس عن أكثر من عشرة آلاف منزل في جزيرة كيوشو بجنوب اليابان.

وألغت شركتا Japan Airlines وAll Nippon Airways حوالى ثمانين رحلة الخميس، على ما أفاد المتحدثان باسم الشركتين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عاصفة سلامة الطيران أمطار إجلاء كوريا الجنوبية روسيا الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين قتل الصين موسكو إسرائيل إيطاليا جيش روسيا الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي الهجرة غير الشرعية أزمة المهاجرين قتل کوریا الجنوبیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)