شفق نيوز:
2024-09-14@13:45:49 GMT

زواج أميرة نرويجية يهدد وجود العائلة المالكة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

زواج أميرة نرويجية يهدد وجود العائلة المالكة

زواج أميرة نرويجية يهدد وجود العائلة المالكة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي النرويج العائلة المالكة

إقرأ أيضاً:

أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية

أقبم حلقة نقاشية حول التحديات والمشاكل المختلفة التي تواجه العائلات، وكيفية تحسين الفهم والتواصل داخلها، مساء اليوم، تحت عنوان «حوارات عائلية» ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية.

وتحدث فيها الفنان أحمد داش، المخرج كريم الشناوي، شيرين لويس استشاري نفسي وتربوي، منال عيد مدير فريق التنمية الإيجابية للشباب بمشروع أسرة، مؤسسة باثفايندر، وكاترين مدحت الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست، وأدار الندوة الممثل صلاح ماجد الذي قال إن هذه المناقشة تهتم بفكرة العائلة وما الذي تغير في شكل العائلة خلال السنوات الماضية، وما الذي يخلق علاقة صحية أو متوترة وكيف نبنيها أو نداويها؟ وما الذي يحدد شكل العلاقات بين الأجيال المختلفة؟

وقالت منال عيد، إن العائلة هي مصدر الدعم والرعاية، وأن السوشيال ميديا هذه الفترة أصبحت جزءًا من العائلة فتغيرت القواعد عن الماضي، ولكن الأولاد الآن أصبحوا لديهم معرفة واعتماد على النفس أكثر.

وأوضحت شيرين لويس، أن مفهوم العائلة بالنسبة لها هو المكان الآمن وهي المدرسة الأولى وهي المرجع وأساس الحماية، وأن مفهوم الطلاق شيء صعب للغاية كي يتعامل معه الأطفال، فالأهم من الانفصال هو كيفية التعامل معه وإدارته حتى لا يصل للأطفال، ولابد من التركيز على الصحة النفسية لأولادهم.

وأشار المخرج كريم الشناوي، إلى أنه يتعامل مع فكرة الأسرة في الدراما بطريقة خاصة فهو يحب المشاعر التي تحركه، ويحاول عدم توصيل الصورة الرومانسية الوردية، ولكن حكايات عن الأسرة من الداخل فتقدم صورة رمادية مثل الواقع بعيدًا عن الأبيض وأسود، وأن الفن لا يقدم إجابة ولكنه يطرح أسئلة وهو يحاول تقديم نماذج حقيقية من الواقع.

وأكد الفنان أحمد داش، أن شكل العلاقة مع الأهل تتغير كلما نكبر وننضج، وبالنسبة له التغير الأكبر الذي حدث له أنه بدأ ينظر لأهله على أنهم بشر يخطئون وليسوا آلهة كما يتخيل الأطفال، فتستطيع فهمهم ومسامحتهم، وهذا قلل من مساحة الغضب لديه، وأعطى مساحة سلام وحديث بينهم، فمع الوقت في سن المراهقة تبدأ كسر كل قواعد السلطة الأبوية لذلك مهم في هذا التوقيت أن يكون هناك وعي لفرد مساحات بين الطرفين. وأن دور الفن أن يقدم حكاية حقيقية، فالفن ليس دوره أن يشكل أو يقدم إجابة أو رسالة ولكن مهمته الصدق في تقديم الحكاية.

ويعد ملتقى ميدفست- مصر هو أول ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسس عام 2017، ويستكشف المهرجان التداخل بين السينما والصحة، حيث يستخدم الأفلام السينمائية كوسيط ووسيلة لرفع الوعي بالقضايا الصحية المهمة، ويُقام المهرجان في الفترة من 12 لـ 15 سبتمبر الجاري في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة في ميدان التحرير.

ويجمع الملتقى عشاق السينما من صناع الأفلام والأطباء، ويهدف إلى مشاركة القصص الإنسانية مع الجمهور والطلاب والفنانين وصناع الأفلام والأطباء وخاصة الأطباء النفسيون، من خلال ورش عمل مختلفة، وحلقات نقاشية وعروض أفلام تعمل على مناقشات موضوعات غير مقبولة مجتمعيا بإرساء دعائم نهج أكثر قبولا للجمهور العام في جميع أنحاء مصر والعالم.

اقرأ أيضاًبالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة

صبا مبارك توشك على الانتهاء من تصوير آخر مشاهد مسلسل «وتر حساس»

مدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير: ترجمة 50 عملا وتنظيم ورش للشباب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تشعل حفل زواج أسطوري بالقاهرة والعروسين يتفاعلان مع أغنياتها بالرقص
  • بيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري: سقطت من نظري ومش هشتغل معاها تاني
  • زواج مثليي الجنس كان رائجًا في آسيا.. ليس بعد الآن
  • ترامب: لن أبيع أسهمي في الشركة المالكة لمنصة تروث سوشيال
  • أحمد داش: الفن مهمته الصدق في تقديم الحكاية
  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • أميرة الفاضل: صنعنا “حميدتي” .. وتمدده مسؤولية حكومة الثورة
  • د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل
  • أسماء أبو اليزيد «أميرة من زمن قديم» في مملكة الحرير (صورة)