كشف الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، تفاصيل عملياته التي نفذها خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق جنوب غزة، وقال إن "قوات الفرقة 98 أنهت عمليتها في مدينتي خان يونس ودير البلح، بعد حوالي شهر من العملية العسكرية التي استهدفت المدينتين.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن قواته استطاعت تدمير 6 أنفاق بطول حوالي 6 كيلومترات خلال العملية الأخيرة في خان يونس ودير البلح في جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش في بيانه أنه بإمكان سكان الأحياء القريبة من شارع صلاح الدين في دير البلح العودة إليها، بينما سمح بالمقابل بعودة سكان أحياء حمد والجلاء والقرارة في وسط خان يونس بالعودة إليها بعد أن تراجعت منها الدبابات وأعادت انتشارها قرب الشريط الحدودي شرقا.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن المناطق التي انسحب منها في مواصي خان يونس سيتم مواءمتها مجدداً لتكون ضمن المنطقة التي يعتبرها إنساني.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه "في إطار العملية، قتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 250 مسلحاً ودمرت العشرات من البنية التحتية للإرهاب"، على حد قوله.

IDF wraps up 3-week raid in south Gaza; 250 gunmen killed, 6km of tunnels destroyed https://t.co/CuFjxLFa1l

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) August 30, 2024

وأردف الجيش الإسرائيلي أنه في منطقتي خان يونس ودير البلح، "حددت القوات الإسرائيلية مواقع الأسلحة، وحيدت عشرات الكمائن ودمرت مواقع للمسلحين"، كما داهمت موقعا لحماس في دير البلح، وكشفت عن أسلحة وقاذفة صواريخ ووثائق استخباراتية".

وقال البيان: "وعمل لواء المظليين في منطقة حمد غرب خان يونس والجزء الشرقي من المدينة. ونفذت القوات مهمتها في مناطق كثيفة سكانياً، بما في ذلك مباني متعددة الطوابق".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خان يونس غزة الإسرائيلي غزة وإسرائيل إسرائيل غزة خان يونس خان یونس ودیر البلح الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية جنوب غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن جنديين قتلا وأصيب 7 آخرين بعد تحطم مروحية خلال مهمة إخلاء مقاتل مصاب في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان: "تبين من التحقيقات الأولية أن الحادث لم يكن ناجماً عن نيران معادية ولا يزال سبب الحادث قيد التحقيق".

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب 5 آخرين خلال الحملة العسكرية المستمرة على جنين بالضفة الغربية المحتلة.وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، أن الجندي قتل خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الأونروا تعلن مقتل ستة من موظفيها في قصف مدرسة في مخيم النصيرات أودى بحياة 18 فلسطينياً
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ ضربتين في سوريا والقضاء على عنصر في حزب الله
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة نور
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة إيجي
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية جنوب غزة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم