نظم "مجلس دبي للشباب" مبادرة "خلوة شباب دبي" وذلك بحضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.

وتهدف الخلوة التي أقيمت برعاية "دبي للثقافة"، إلى دعم الشباب وتعزيز قدراتهم في مجالات القيادة والإبداع والاقتصاد والمجتمع، وتحفيزهم على تقديم حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية المستقبلية.


وشارك في الخلوة الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وعبدالله محمد البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، وعبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، و ضرار بالهول الفلاسي، مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، إلى جانب أكثر من 80 شاباً وشابة من أعضاء مجالس الشباب في الإمارة، وعدد من الخبراء في مجالات الاقتصاد والابتكار والفضاء والثقافة والخدمة المجتمعية، وغيرها.

منصة إستراتيجية

وشكلت الخلوة التي استضافها متحف الاتحاد منصة إستراتيجية مبتكرة تساهم في تسهيل تواصل الشباب مع القيادات وأصحاب القرار في دوائر ومؤسسات حكومة دبي والخبراء والمختصين في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والآراء معهم، وهو ما يتناغم مع رؤى دبي وتطلعاتها الرامية إلى الاستثمار بالشباب وإعدادهم وتأهيلهم وإشراكهم في رسم ملامح المستقبل، ما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة وريادتها العالمية.

نهج دبي

وأكدت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أنّ "خلوة شباب دبي" تتوافق مع نهج دبي في استشراف المستقبل، والتزامها بدعم منظومة الإبداع والابتكار، مشيرةً إلى أنها تمثّل حواراً طموحاً يُجسّد الفِكر الخلّاق لشباب الإمارات، ويسلّط الضوء على رؤاهم المبتكرة وإبداعاتهم وقدرتهم على إحداث تغييرٍ إيجابي في مجتمعهم ووطنهم.
وقالت: "هذه الخلوة استثمار في الغد، ومحطة عبور إلى مستقبلٍ مشرق ومستدام تبنيه طموحات شبابنا، وستُثمر حتماً عن صُنّاع قرار، وقياديين يتمتعون بحس المسؤولية، يشاركوننا في وضع الخطط والسياسات وفي استشراف المستقبل، ويسيرون على نهج قيادتنا الرشيدة في الإبداع والابتكار ليواصلوا مسيرة التميز".
وأضافت: "تعكس هذه الخلوة مفهوم تكامل الأدوار لتحقيق رؤى دبي الداعمة للابتكار، وتكمن أهميتها في بنائها لشراكات حقيقية بين الشباب وأصحاب القرار في مختلف الجهات والمؤسسات، وهذه الشراكات أداة قوية تحقق أهداف التنمية المستدامة التي نسعى لها"، لافتةً سموًها إلى ثراء مضامين "خلوة شباب دبي" التي عقدت بالتزامن مع إطلاق الأجندة الوطنية للشباب 2031 الهادفة إلى أن يكون الشباب الإماراتي النموذج الأبرز محلياً وعالمياً في الفِكر والقِيم والمُساهمة الفعّالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسؤولية الوطنية".

الاستثمار في الشباب

وقال الدكتور سلطان النيادي، إن "الشباب هم عماد التنمية وركيزتها الأساسية لبناء مستقبل مزدهر ومستدام، وإن القيادة الرشيدة لطالما آمنت بأهمية الاستثمار في طاقاتهم وتوجيههم نحو الابتكار والإبداع في مختلف المجالات. وأضاف: "نحن نسعى باستمرار لتوفير البيئة الملائمة التي تُمكن الشباب من تحقيق طموحاتهم وتطوير قدراتهم، فهم قادة الغد الذين سيحملون على عاتقهم مسؤولية مواصلة تحقيق الإنجازات الرائدة التي تشهدها دولة الإمارات".
وأردف: "أسهمت "خلوة شباب دبي" في ترسيخ قيم القيادة والابتكار لدى الشباب الإماراتي الطموح، وتعزيز دورهم في اتخاذ القرارات الداعمة لتشكيل مستقبل مشرق لإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام"، مشيراً إلى أن هذه الخلوة جاءت لتمثل ثمرة الجهود التي انطلقت في خلوة الشباب الأولى التي عقدت عام 2016، ومن ثم التي تليها في عام 2024 وكانت حجر الأساس لإطلاق الأجندة الوطنية للشباب 2031. وهي مبادرات شكلت رؤية واضحة لمستقبل الشباب، وجسدت كل واحدة منها محطة تحوّل مهمة نحو تحقيق أهداف مسيرة التنمية المستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية

استقبل الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، الدكتور سيد حُزين رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، مساء اليوم الجمعة 13 سبتمبر، بحضور الدكتور وسام فاروق مدير عام الادارة العامة لمراكز الشباب، الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، خالد الحديدى أخصائي الإدارة العامة لمراكز الشباب بالوزارة، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالمتابعة الدورية والمكثفة لكافة مراكز الشباب بجميع المحافظات.

بدأت الجولة بمتابعة مركز شباب سنديون، حيث تم تفقد حمام السباحة النصف أوليمبي وملعب كرة القدم القانونى بالمركز أعقبها تفقد الأعمال الإنشائية لفرع البنك الأهلي بمركز شباب سنديون، والذى تم إنشاؤه من خلال مذكرة التفاهم والبروتوكول بين البنك الأهلي ووزارة الشباب والرياضة، فى إطار الدور الخدمى والمجتمعى لمراكز الشباب.

ووجه الدكتور سيد حزين بسرعة الانتهاء من اللمسات والأعمال الأخيرة وإنهاء التراخيص اللازمة تمهيداً للافتتاح والتشغيل الفعلى، كما شدد على تلافى بعض الملاحظات بحمام السباحة وضرورة تطوير مدخل المركز وطرح بعض المساحات للاستثمار.

وتفقد "حُزين" مركز شباب قها بإدارة طوخ، حيث تابع المشروعات الاستثمارية بنظام حق الانتفاع بالمركز والتى تشمل محلات تجارية على دورين بسور المركز، وقاعات أفراح وحمام سباحة نصف أوليمبي، بالإضافة للملعب القانونى لكرة القدم بمركز شباب قها، وأشار الدكتور سيد حزين بضرورة طرح قاعة الأفراح للاستثمار، واتخاذ الإجراءات اللازم لتطوير ملعب كرة القدم.

وتأتى تلك الزيارة التفقدية بهدف التعرف على المعوقات التي تواجه مراكز الشباب والعمل على حلها، بالإضافة لتفقد المنشآت والمشروعات الاستثمارية والإمكانات المتوفرة لدى مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • الإمارات تناقش تعزيز التعاون القضائي مع دول مجلس التعاون
  • انتهاء مراحل اختبارات شباب تقدموا على فُرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا