قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الولايات المتحدة لا تؤدي أبدا الدور المتوقع منها في التعامل مع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإنما انحازت إلى الموقف الإسرائيلي، وهو ما يضعنا جميعا في مأزق كبير.

حسام زكي: ما تقوم به إسرائيل في غزة هو عملية انتقامية بحتة.. وليس له علاقة بـ 7 أكتوبر مصر في 24 ساعة| بشرى لمرضى الزهايمر.

. نصيحة لراغبي شراء الأجهزة الكهربائية معاهدة السلام

وأشار زكي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث الإخبارية"، إلى أن معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية هى ركن أساسي للسلام في المنطقة، ووجود هذه المعاهدة فتح صفحة جديدة من الاستقرار في المنطقة ثم تبعها اتفاقات أخرى مع الأردن، منوها بأن المس بهذه المعاهدة أمر غير مطلوب حاليا، وإسرائيل لا يمكن أن تغامر به، ويضع السلام بين البلدين في مهب الريح. 

وأضاف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن مسألة محور فيلادلفيا ستحل خلال المفاوضات، منوها بأنه لا أحد يراهن على نية إسرائيل في وقف إطلاق النار، المراهنة الوحيدة على إجبار إسرائيل على وقف إطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معاهدة السلام الولايات المتحدة الحدث الإخبارية الموقف الإسرائيلي السفير حسام زكي حسام زکی

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة

قال الدكتور حسام النحاس أستاذ في الإعلام، إن مصر تلعب دورًا رئيسيًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة العربية، من خلال سياسات متوازنة وثابتة، موضحا أن القيادة السياسية المصرية لطالما تمسكت بحلول دبلوماسية وسلمية لحل الأزمات والصراعات الإقليمية، ما يعكس تاريخها العريق كدولة داعمة للقانون الدولي والتفاهم بين الدول.

مصر داعمة للاستقرار في الشرق الأوسط

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنتهج سياسة قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مؤكدًا احترام السيادة الوطنية لكل دولة، مشيرا إلى أن هذا الموقف يُظهر التزام مصر بمبادئ القانون الدولي وحفاظها على الاستقرار في المنطقة، لا سيما في ملفات مثل القضية الفلسطينية والنزاعات في سوريا وليبيا واليمن.

رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول

وأشار إلى أن الدبلوماسية المصرية لعبت دورًا بارزًا في التواصل مع القوى العالمية، من خلال اللقاءات المستمرة والزيارات الرسمية، بهدف إيجاد حلول سلمية للصراعات الإقليمية والدولية، مؤكدا أن مصر تواصل تقديم الدعم لجهود الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في إدارة النزاعات حول العالم، بما في ذلك دورها المحوري في الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث دعت إلى حل سياسي شامل يحفظ مصالح كافة الأطراف، مشيرا إلى أن مصر ستظل محور الاستقرار في المنطقة، إذ تجمع بين تاريخ طويل من الدبلوماسية الرشيدة ودور فعّال في الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • انقلاب لهذه الأسباب
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أمريكا حاملتي طائرات من المنطقة
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أميركا حاملتي طائرات من المنطقة
  • بوريل: تجاهل إسرائيل للقانون الدولي أمر لا يمكن قبوله
  • أستاذ إعلام: مصر تدعم السلام والاستقرار في المنطقة بسياسات متوازنة
  • لهذه الأسباب تقدم الإسلاميون في انتخابات الأردن