دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات شريك دولي فاعل في تطوير سباقات الخيل بيان مشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة بشأن وضع النساء والفتيات في أفغانستان


انطلقت في نادي شباب الأهلي بدبي منافسات النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة قوية من فئات البراعم والأطفال والأشبال، وسط حضور جماهيري كبير، وتجمع البطولة على مدار أيامها الثلاثة 1300 لاعب ولاعبة، من بينهم 165 من خارج الدولة، وتستقطب المنافسات 73 نادياً وأكاديمية من الدولة ومختلف أنحاء العالم.


شهد اليوم الأول من البطولة مشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من أندية وأكاديميات الدولة من عمر (4 - 13) عاماً، ونجح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تصدر ترتيب اليوم الأول للبطولة، فيما حلت أكاديمية أدما للفنون القتالية في مركز الوصيف.
وأشاد يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، بالأداء المميز للصغار والبراعم، مشيراً إلى الحضور اللافت للأسر والعائلات، بما يعكس إيمانهم بأهمية هذه الرياضة وفوائدها الذهنية والجسدية على الأطفال.
وقال أنطونيو إيناسيو، المدير الفني لنادي شباب الأهلي: «نشارك في هذه البطولة المهمة ويواصل لاعبونا إظهار قدر كبير من الالتزام بالتدريب، كما يحققون مزيداً من التطور نتيجة الجهود الكبيرة الذي نبذلها في صقل مواهبهم».
وقالت شادية عباس، والدة اللاعبة تاليا عبدالهادي المشاركة في البطولة من نادي «تريبل سيفن»: «تمارس تاليا رياضة الجوجيتسو منذ 3 سنوات وأنا هنا لتشجيعها، كنت وسأبقى من أبرز داعميها لممارسة هذه الرياضة
وقالت ريهام محمد حسني، والدة اللاعب أنس ضياء الدين شاهين من نادي الفجيرة للفنون القتالية، الفائز بذهبية وزن 28 كجم: «فخورة بهذا الإنجاز الذي حققه ابني وأرجو أن يمنحه حافزاً للاستمرار وتقديم المزيد. هو يمارس رياضة الجوجيتسو منذ عام واحد فقط، إلا أنه أظهر شغفاً كبيراً وموهبة مميزة فيها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الجوجيتسو شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، نسخة من كتاب بعنوان "الشيخة سلامة بنت بطي" الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية.
واستمع سموه، خلال استقباله وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية في قصر الشاطئ بأبوظبي، إلى شرح حول أبرز محاور الكتاب وفصوله والذي ألفه الباحث علي أحمد الكندي المرر ووقع سموه على نسخة من الإصدار الذي سيحتفظ به في قاعة الشيخ زايد بن سلطان ضمن الأرشيف والمكتبة الوطنية.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن تقديره للدور الذي يقوم به الأرشيف الوطني والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه وثقافته وحفظها للأجيال المقبلة. وشكر سموه جميع القائمين عليه لجهودهم في هذا الشأن.
من جانبه، عبر وفد الأرشيف والمكتبة الوطنية عن شكره وتقديره للدعم الذي يوليه صاحب السمو رئيس الدولة للأرشيف والمكتبة الوطنية لتحقيق رسالته في حفظ تاريخ الوطن وتوثيقه للأجيال المقبلة من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال حفظ الوثائق القيمة على المدى الطويل وأرشفتها وإتاحتها.
حضر اللقاء، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل تسلمها عبدالله بن زايد

مقالات مشابهة

  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • صنعاء.. تأهل ستة في مسابقتي القرآن الكريم وإنشاد الأشبال إلى نهائيات مهرجان الرسول الأعظم