أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، سيطرته على ثلاث قرى إضافية في شرق أوكرانيا حيث يواصل تقدمه على القوات الأوكرانية التي يفوقها عددا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير، إنها سيطرت على ثلاث بلدات صغيرة لم يتم ذكرها حتى الآن: "نوفويلاني" و"كوستيانتينيفكا" في منطقة دونيتسك، و"سينكيفكا" في منطقة خاركيف.
تقع قرية "نوفويلاني" على بعد حوالى عشرين كلم جنوب شرق مدينة بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه القوات الروسية منذ عدة أسابيع في سياق تقدمها.


وقال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الجمعة خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو "يبقى الوضع الأكثر صعوبة في اتجاه بوكروفسك. الروس يحاولون اختراق دفاعات قواتنا. لكن في الوقت الحالي، تم صد الهجمات".
رغم الهجوم الأوكراني المباغت، الذي شنته كييف في 6 أغسطس الجاري في منطقة كورسك الروسية، تواصل موسكو تحقيق مكاسب بانتظام في منطقة دونيتسك الأوكرانية.
وأقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أول أمس الأربعاء، بأن الوضع "صعب جدا" بالنسبة للجيش الأوكراني قرب بوكروفسك، مؤكدا في الوقت نفسه أن الهجوم في روسيا يتيح تخفيف الضغط في شرق بلاده.

أخبار ذات صلة قتلى وجرحى في هجومين على مدينتين أوكرانيتين الجيش الروسي يعلن السيطرة على قريتين في أوكرانيا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دونيتسك السيطرة على قرية خاركيف الجيش الروسي فی منطقة

إقرأ أيضاً:

صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، أن أوكرانيا تمتلك عددًا صغيرًا من صواريخ "ستورم شادو" البعيدة المدى تكاد تنفذ، بعد الهجمات على شبه جزيرة القرم.

وقالت الصحيفة البريطانية: "لم يتبق لدى أوكرانيا سوى عدد قليل نسبيا من صواريخ "ستورم شادو" بعد استخدام أعداد كبيرة منها لمحاربة روسيا في شبه جزيرة القرم".

 

الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر زيلينسكي: روسيا بدأت هجومًا مضادًا في كورسك

 

في الوقت نفسه، أشارت عضوة الكونغرس من أصل أوكراني، فيكتوريا سبارتز، التي تمثل الحزب الجمهوري الأمريكي، في مقابلة مع صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى أن رفع الحظر على ضربات القوات المسلحة الأوكرانية بأسلحة غربية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية يمكن أن يثير رد فعل من روسيا، وفي هذه الحالة سيتعين على الولايات المتحدة إرسال "تعزيزات" إلى أوكرانيا.

التعزيزات من الولايات المتحدة

في الوقت نفسه، اوضحت الصحيفة أن التعزيزات من الولايات المتحدة يجب أن تتكون من إمدادات أكبر من الأسلحة إلى أوكرانيا، وليس من قواتها الخاصة.

وتقوم المملكة المتحدة وفرنسا بتزويد كييف بصواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى. وتستخدم كييف هذه الصواريخ لمهاجمة المناطق الروسية والأهداف المدنية، وعلى وجه الخصوص، تم استخدامها لمهاجمة لوغانسك والجسور بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

سيعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الجمعة، من المتوقع أن يتخذا قرارا بشأن إمكانية رفع الحظر الحالي على الضربات العسكرية الأوكرانية بأسلحة غربية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، إن أوكرانيا، دون مساعدة الغرب، غير قادرة على شن ضربات في عمق أراضي الروسية، ولهذا تحتاج إلى بيانات استخبارية من الأقمار الصناعية لدول الناتو ومهام الطيران. وحذر بوتين من أن المشاركة المباشرة للغرب في الصراع الأوكراني تغير جوهره؛ وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • زيلينسكي: الوضع على جبهة بوكروفسك في دونيتسك صعب
  • صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • الجيش يعلن تحرير ٣ مواطنين في منطقة البقاع
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي