شهد اليوم الخامس من ملتقى لوجوس لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر، عدة محاضرات وندوات في باقة متنوعة من القضايا والموضوعات، وجاءت المحاضرة الأولى تحت عنوان "كيف أكون كشاب مسيحي مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحدث فيها القس بولس حليم مدير قطاع التدريب بالمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والقس مرقس صموئيل مسؤول خدمة الشباب بإيبارشية بني سويف.

 فيما تناولت المحاضرة الثانية رحلة نجاح بعض الشباب في مجالات مختلفة مثل السياسة والقيادة والتعليم والعمل الحر، وجرت مناقشات حول التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها، والشباب الذين قدموا خبراتهم هم أبانوب جمال، ونيفين إسكندر.

وحملت المحاضرة الثالثة عنوان "التسويق الشخصي" وتحدث فيها د. ولاء مراد، حيث تناول موضوع personal branding وأهميته للشباب. واختتمت الفترة الصباحية بمحاضرة لفادي أمير الذي حدث الشباب عن كيفية اكتساب مهارة التحدث أمام الجمهور، متجاوز مشاعر القلق والخوف والاضطراب.

ويناقش الملتقى الرابع لشباب لوجوس محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة" وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية.

وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام ٢٠١٨، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور". وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور كنيستنا وبلدنا مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟

في بعض الأحيان، تتحول الصداقة إلى حب، وهو ما قد يبدو غريبًا، لكن هناك علامات قد تظهر على صديقك المقرب تدل على إعجابه بك، وفقًا لموقع «Your Tango».

تمييز عن الآخرين 

تلاحظين أحيانًا أنك مميزة بالنسبة له، حيث يميزك بالحديث لساعات طويلة ويأخذ رأيك في مواضيع تهمه، ويلاحظ أصدقاؤك أيضًا أن كلا منكما يكمل الآخر، وأن هناك توافقًا كبيرًا بينكما قد يتحول إلى حب. 

التحدث لساعات طويلة دون الشعور بالوقت 

التحدث لساعات طويلة دون الشعور بالملل يمكن أن يكون بداية لمحاولة الإعجاب أو الاقتراب، وتلاحظين أنه يبعث لك عشرات الرسائل يوميًا للاطمئنان على صحتك إذا كنت مريضة أو على حالتك بشكل عام، وإذا أصبحت فترة يوم واحد دون محادثة عابرة غير طبيعية بالنسبة لك، فقد تكون العلاقة قد بدأت تتحول من صداقة إلى حب. 

الاعتراف بالحب 

تلاحظين تغيرًا تدريجيًا في الأسلوب ليصبح أكثر قربًا من مجرد صداقة، إذ يصل الأمر إلى الاعتراف بحبه لك، قد يضعك في مكانة خاصة ويستبدل كلمة «صديقتي» بـ«حبيبتي» التي تسمعينها بانتظام في نهاية المكالمات والمحادثات أو حتى في منتصف الجمل. 

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 37 مُتهماً في "خلية التجمع"
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟
  • التخطيط الشخصي: كيف نحقق أهدافنا بفعالية
  • وفد من ممثلي الكليات القبطية الأرثوذكسية بمصر يزور أكاديمية سانت بطرسبرغ بروسيا
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر
  • ملتقى التأثير المدني: لِتفادي الازدواجيَّة والرَّماديَّة والزئبقيَّة!
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب "الفرص - التحديات" بالعريش 
  • شمال سيناء تنظم المؤتمر الوطني للشباب «الفرص - التحديات» بالعريش